غوغل تدرس التخلي عن 60% من موظفيها!!


جراسا -

تدرس شركة “غوغل” الأمريكية العملاقة التخلي عن الآلاف من موظفيها واحتمال تسريحهم قريباً لأسباب مالية.

تسريح حوالي 60% من الموظفين في غوغل

ووفقاً لما ذكرته بعض وسائل الإعلام العالمية، فإن “غوغل” تفكر في تسريح 10000 موظف أي حوالي 60% من موظفيها بسبب تراجع وارداتها المادية، وستعتمد عمليات التسريح على نظام تقييم جديد للموظفين قد تبدأه الشركة أوائل العام المقبل.

وأوضح موقع The Information، أن “غوغل” كغيرها من شركات التقنية الكبرى كانت قد زادت عدد موظفيها في فترة انتشار وباء “كورونا”، وذلك نظراً للطلب المتزايد على خدمات الإنترنت حينذاك، الأمر الذي أدى بدوره إلى زيادة حجم المصاريف والأجور بالنسبة لتلك الشركات.

أسباب تسريح الموظفين في غوغل

ولم تتأثر أعمال “غوغل” بنفس القدر من الضرر الذي لحق بالعديد من نظرائها، ولكن الجمع بين الركود المحتمل والتضخم المرتفع وارتفاع أسعار الفائدة له تأثير واضح، وعلى سبيل المثال تقلصت إيرادات إعلانات “يوتيوب” هذا العام، كما انخفض سوق “العملات المشفرة” الذي أثر في نتائج “غوغل” بسبب انهيار بورصة العملات المشفرة.

وحتى الآن كانت شركة “غوغل” قد تجنبت تخفيضات الوظائف التي ضربت شركات التكنولوجيا الأخرى مثل “ميتا وتويتر” مع ركود الأسواق، لكن يبدو أن الموظفين يشعرون أن دورهم قادم.

جعل الشركة أكثر كفاءة بنسبة 20%

وشدد المسؤولون التنفيذيون في ألفابيت الشركة الأم لـ Google، على الحاجة إلى زيادة التركيز وخفض تكاليف المشاريع وجعل الشركة أكثر كفاءة بنسبة 20%، وكان هناك أيضًا تغيير حديث في مراجعات الأداء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات