"الغذاء":صدور تعليمات طلب الاستشارة العلمية لسنة 2022


جراسا -

أعلن مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات عن صدور تعليمات طلب الاستشارة العلمية لسنة 2022 الصادرة بموجب المادة (٥) من قانون الدواء والصيدلة رقم (١٢) لسنة ٢٠١٣ وتعديلاته والمادة (٧/ك) من قانون المؤسسة العامة للغذاء والدواء رقم ٤١ لسنة ٢٠٠٨مؤخرا في الجريدة الرسمية عدد رقم 5814 .

وأضاف أن الأردن هي أول دولة عربية تشرع تعليمات تتيح للشركة المحلية أو مستودع الأدوية تقديم طلب الاستشارة للجنه المعنية في المؤسسة بخصوص أي دواء بما فيها الأدوية ذات القيمة المضافة بهدف تنظيم تقديم الاستشارة العلمية أو الاستفسارات العلمية لغايات تقديم ملفات الأدوية للتسجيل سواء أثناء تطوير المستحضر أو بعد تسجيله، بحيث يقدم طلب للاستشارة العلمية إلى المؤسسة بخصوص الدراسات المطلوبة وطريقة إجرائها لغايات إثبات الجودة والفعاليه والمأمونية‏.

وأشار مهيدات إلى أن تطبيق التعليمات سيسهم في تشجيع التطوير المستمر على الأدوية، وتقديم ملفات الأدوية للتسجيل أثناء تطوير المستحضر أو حتى بعد التسجيل وتعزيز التواصل بين الشركات الصانعة والمؤسسة بخصوص ملفات الأدوية.

ويذكر أن المؤسسة تعمل دوريًا على استحداث وتعديل العديد من التشريعات والتعليمات التي من شأنها تحقيق رؤية المؤسسة في ضمان تحقيق الأمن الدوائي بصفتها جهة مرجعية تواكب آخر التطورات والمستجدات العلمية والعالمية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات