من هي "فتاة العرب" التي يحتفي بها غوغل؟


جراسا -

يحتفي محرك البحث الشهير «غوغل»، بالشاعرة عوشة بنت خليفة السويدي، والتي أُطلق عليها فتاة العرب والمعروفة باسم عوشة السويدي «عوشة الشاعرة»، والتي تُعتبر واحدة من أعظم شعراء الأنباط في القرن العشرين.

وقام محرك البحث غوغل بتغيير واجهته بصورة تعبيرية لفتاة العرب أو فتاة الخليج عوشة السويدي.

من هي عوشة السويدي؟

تعتبر الشاعرة عوشة السويدي، من رواد الشعر النبطي الإماراتي، وهي عوشة بنت خليفة السويدي من مواليد عام 1920، والملقبة بـفتاة العرب، وهي من مواليد منطقة المويجعي في العين، وقد اعتزلت الشعر في أواخر التسعينات وقد بقيت تروي أشعارها في مدح الرسول، وهي أخت السياسي أحمد خليفة السويدي.

قصائد عوشة السويدي:

ألهمت مناظر الخليج العربي والصحراء العديد من قصائدها التي تتناول موضوعات مثل الحب والحكمة والوطنية والحنين إلى الماضي، تصف القصائد المكتوبة باللغة النبطية تجاربها الشخصية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن ماضيها وثقافتها الغنية.

اليوم، تُذكر عوشة السويدي لعملها العميق الذي مهد الطريق للشاعرات في العالم العربي. أحيت أغاني المطربين الإماراتيين والعرب المشهورين ذكرى عدد كبير من قصائدها ليستمع إليها الناس في كل مكان.

إسهامات عوشة السويدي في الأدب
في مثل هذا اليوم من عام 2011، تم الاعتراف بإسهاماتها في الأدب في حدث مرموق، في هذا الحدث، تلا العديد من الكتبة المعروفين أشعار أوشة السويدي التي كتبتها تكريماً لها.


كما أنشأ المجتمع الشعري جائزة سنوية للشاعرة الإماراتية باسم عوشة السويدي. ولها قسم من متحف المرأة في دبي.



تعليقات القراء

المهاجر
يعيشك
28-11-2022 12:00 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات