"غوغل" يحتفي بـ"فتاة العرب"


جراسا -

يحتفل محرّك بحث "غوغل" اليوم بالشاعرة عوشة السويدي، والتي تُعتبر من أعظم الشعراء النبطيّين في القرن العشرين.

وُلِدت السويدي، الملقّبة بـ"فتاة العرب"، في مدينة العين في الأول من كانون الثاني من العام 1920، ضمن عائلة محبّة للأدب، ونشأت منغمسة في الشِعر. وبدأت في كتابة الشعر وهي في عمر 12 عاماً. وفي سنّ الـ15، اكتسبت اعترافاً وطنياً بقصائدها الشعرية. وكان قد أدّى نجاحها في نوعٍ أدبيٍ يهيمن عليه الذكور إلى فتح الباب أمام الجيل الآتي من الشاعرات.

وقد ألهمت مناظر الخليج العربي والصحراء العديد من قصائدها التي تتناول موضوعات مثل الحب والحكمة والوطنية والحنين إلى الماضي. وتصف القصائد المكتوبة باللغة النبطيّة تجاربها الشخصية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن ماضيها وثقافتها الغنيّة.

وفي مثل هذا اليوم من عام 2011، تم الاعتراف بإسهاماتها في الأدب، كما أنشأ "المجتمع الشعري" جائزة سنوية للشاعرات الإماراتيّات باسم عوشة السويدي. وكُرِّمَت بقسم خاص من متحف المرأة في دبي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات