محافظة : التوجيهي سيبقى كما هو في السنتين القادمتين


جراسا -

قال وزير التربية والتعليم ، والتعليم العالي ، عزمي محافظة ، أن التوجيهي في هذا العام ، والذي يليه سيكون كما هو حاليا دون تغيير.

وبين في لقاء متلفز أن التوجه بأن تصبح الثانوية العامة "التوجيهي" على عامين، وإنهاء المرحلة الثانوية عند الصف الثاني عشر في المدرسة وامتحان التوجيهي "الجديد" للقبول الجامعي.

وقال  إن "امتحان التوجيهي "الجديد" سيكون على شكل مواد محددة؛ 3-4 مواد في الصف الحادي عشر ومثلها في الصف الثاني عشر".

وأضاف محافظة: "سيكون هناك معدل للامتحان (وزن) ومعدل لمجموعة من المواد القريبة من التخصص المراد دراسته في الامتحان ولمادة أو مادتين قريبة جدا من التخصص".

وبيّن الوزير، أن "التوجه المبدئي يقضي بألّا يكون هناك تفريع علمي أو أدبي، وإنما إتاحة الفرصة للطالب لدراسة مجموعة من المواد تعكس ما ينوي دراسته في الجامعة".



تعليقات القراء

ابو احمد ...يناشدكم
نداء نداء نداء

نطالب مديرية التربية والتعليم باحتساب نسبة من درجة شهادة الطالب الدارس في الخليج مع القدرات والتحصيلي في معادلة الشهادة في الاردن .
28-11-2022 11:52 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات