الاحتلال يفشل بالوصول لمنفذي تفجيري القدس


جراسا -

قالت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، إن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، تفشل إلى الآن في الوصول إلى منفذي عملية القدس المزدوجة التي وقعت الأربعاء الماضي، وأدت لمقتل مستوطنين إسرائيليين وإصابة 30 آخرين بجروح متفاوتة، بعد الإعلان عن مقتل المستوطن الثاني متأثرا بجراحه ليلة أمس.

وأكدت بأنه تم فتح غرفة عمليات خاصة في جهاز الشاباك لملاحقة أفراد الخلية التي نفذت الهجوم، وجمع معلومات استخباراتية عن مكانهم المحتمل، وسط توقعات بأن أفرادها قد يرتكبون خطأ واحد يساعد على كشفهم.

وذكر موقع “واي نت” الإسرائيلي، أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، يواصل محاولاته للوصول إلى منفذي عملية التفجير وتتركز جهوده على المستوى المخابراتي وجمع المعلومات حاليا.

وأوضح، أن عمليات البحث عن المنفذين لا زالت مستمرة وتركز حاليا على المستوى الاستخباري، فيما لا زالت الأجهزة الأمنية في حالة تأهب قوي خوفا من السماح للخلية نفسها بمحاولة تنفيذ هجوم آخر أثناء هروبها، كما فعل منفذ عملية شعفاط الشهيد عدي التميمي الذي نفذ عملية حاجز شعفاط والتي أدت لمقتل مجندة، قبل أن يعاود تنفيذ محاولة مماثلة على مدخل مستوطنة معاليه أدوميم ويستشهد هناك.

ونوه الموقع إلى أن أجهزة الأمن الإسرائيلي، تمكنت خلال اليومين الماضيين من جمع صور ولقطات أمنية من عشرات الكاميرات في القدس المحتلة، في محاولة تهدف لتتبع مسار انسحاب المنفذين.

ورفعت قوات الاحتلال من حالة التأهب وذلك خشية من أن يقوم أفراد الخلية، بتنفيذ عمليات تفجير أخرى ضد قوات الاحتلال والمستوطنين، على غرار ما قام به الشهيد عدي التميمي منفذ عملية إطلاق النار على حاجز شغفاط بالقدس المحتلة، وبعد هذا الهجوم قام بتنفيذ هجوم آخر في مستوطنة “معاليه أدوميم”.

وأشار الموقع الإسرائيلي، بأنه وفقا للتقديرات الإسرائيلية، فإن أفراد الخلية عملوا دون توجيه خارجي أو من تتبع هرمي تنظيمي من أعلى إلى أسفل، وأنهم خططوا للهجوم لفترة طويلة، وأنهم كانوا يعرفون المنطقة، وقاموا بتصوير شريط فيديو للمكان قبل الهجوم للتأكد من وجود عدد كبير من الإسرائيليين في محطة الحافلات، ثم قاموا بتفجير العبوة الأولى، عن بعد، قبل أن يفجروا الثانية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات