دراسة تكشف تفاعل الدماغ مع مضغ العلكة


جراسا -

استكشفت تجربة جديدة في جامعة نيغاتا اليابانية تأثير مضغ العلكة ذات النكهات على الدماغ، وتبين أنها تؤثر على قشرة الفص الجبهي اليسرى، بإثارة عاطفية.

وقالت الباحثة يوكو هاسيغاوا وزملاؤها في ورقة البحث: "فحصنا النشاط القشري أثناء المضغ بمذاقات وروائح مختلفة ووجدنا تعديل النشاط القشري من خلال الحالات العاطفية التي تثيرها النكهات أثناء تناول الطعام".

ونُشرت نتائج التجربة في مجلة "فرونتيرز إن نيوروساينس"، وشارك فيها 36 متطوعاً، طُلب منهم مضغ أنواع مختلفة من العلكة، وسجل النشاط في مناطق الدماغ بالتحليل الطيفي القريب من الأشعة الحمراء، وهي تقنية تصوير عصبي لرصد أكسجة الدماغ بشكل غير جراحي.

ولاحظ الباحثون أن منطقة معينة في قشرة الفص الجبهي، القسم الأيسر، تنشط بشكل مختلف أثناء مضغ العلكة، وأن استجابات الدورة الدموية مرتفعة بشكل ملحوظ في القشرة الحسية الأولية الثنائية أثناء المضغ.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات