قبل "عيد الأم" الروسي .. بوتين سيلتقي بأمهات المقاتلين في أوكرانيا


جراسا -

أعلن الكرملين أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي اليوم بأمهات الجنود الذين يقاتلون في أوكرانيا، في الوقت الذي يدخل فيه الصراع الأكثر دموية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية شهره العاشر.

وأدّت الحرب في أوكرانيا إلى مقتل وإصابة عشرات الآلاف من الجنود من الجانبين، وفقاً للولايات المتحدة. وفجر الغزو الروسي أكبر مواجهة بين موسكو والغرب منذ أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962.

وأُرسل مئات الآلاف من الجنود الروس للقتال في أوكرانيا، بما في ذلك بعض من أكثر من 300 ألف من جنود الاحتياط الذين تم استدعاؤهم في إطار التعبئة التي أعلنها بوتين في أيلول.

وأفاد الكرملين في بيان: "قبل عيد الأم، الذي تحتفل به روسيا في يوم الأحد الأخير من تشرين الثاني، سيلتقي فلاديمير بوتين بأمهات الجنود المشاركين في العملية العسكرية الخاصة".

وقال بوتين إنّه لا يشعر بأي ندم على شنّ ما يسميه "العملية العسكرية الخاصة" لروسيا في أوكرانيا، ووصف الحرب بأنّها لحظة فاصلة وقفت فيها روسيا أخيراً في وجه هيمنة غربية متعجرفة بعد عقود من الامتهان في السنوات التي تلت سقوط الاتحاد السوفيتي عام 1991.

ولا تفصح أوكرانيا عن خسائرها. وكانت آخر مرة كشفت فيها روسيا عن خسائرها في 21 أيلول عندما قال وزير الدفاع سيرجي شويغو إنّ 5937 جنديّاً روسيّاً قُتلوا. لكن هذا الرقم أقل بكثير من معظم التقديرات الدولية.

وقدر رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارك ميلي في التاسع من تشرين الثاني الجاري إنّ روسيا وأوكرانيا تكبّدتا خسائر بشرية بأكثر من 100 ألف جندي سقطوا بين قتيل وجريح.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات