الشبول : لا قبضة أمنية على العمل الحزبي


جراسا -

اكد وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول إلى أن صدور نظام تنظيم العمل الحزبي في مؤسسات التعليم العالي جعل ما يسمى بالقبضة الامنية على العمل الحزبي خلف ظهورنا.

وقال الشبول في لقاء متلفز بأنه  لا يوجد الان ما يوصف بأنها قبضة امنية على العمل الحزبي في الاردن.

ووصف الشبول نظام العمل الحزبي في الجامعات بـ”خطوة متقدمة فلأول مرة في تاريخ المملكة تتاح الحياة الحزبية كاملة ولا يسأل أي طالب عن عمله الحزبي داخل أي جامعة”.

وأشار أنه لابد من تهيئة بيئة مناسبة للوصول إلى تطبيق قانون الأحزاب وقانون الانتخاب الجديد, وأردف أنه بالفعل تم العمل على تلك البيئة بدليل النظام الذي صدر الأحد الماضي لاتاحة العمل الحزبي في الجامعات انطلاقا من مبدأ الإيمان أن الشباب هم المستقبل.

وأكد أن الحكومة في المرحلة الأولى من خارطة طريق التحديث الإداري التي تمتد إلى العام 2025، وتتضمن 7 محاور أساسية، مبينا أن فرق العمل بدأت بوضع الخطط، كما أنشأت وزارة الاتصال الحكومي كجزء من هذا التحديث.

وشدد الشبول على أن مسارات التحديث السياسي أنجزت التعديلات الدستورية وقانوني الاحزاب والانتخاب والان مهمة الحكومة في هذه المرحلة هي تهيئة بيئة سياسية كافية لننطلق نحو المستقبل وصولا الى اول انتخابات برلمانية على اسس حزبية ، على أنه لا يوجد أي تراجع أو مراوحة في تطبيق التحديث الإداري، منوها بأن التحديث يجري بشكل تدريجي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات