أورجواي وكوريا الجنوبية يتعادلان سلبيا


جراسا -

انتهت المباراة الافتتاحية للمجموعة الثامنة بين أوروجواي وكوريا الجنوبية، بالتعادل 0-0 مساء الخميس على ملعب المدينة التعليمية، ضمن بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

ولم يقدم الطرفان المستوى المأمول منهما، ليكتفيان بنقطة واحدة لكل منهما، قبل المباراة الثانية في المجموعة بين البرتغال وغانا الخميس أيضا.

واعتمد مدرب أوروجواي دييجو ألونسو، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث وقف خوسيه خيمينيز إلى جانب دييجو جودين في عمق الدفاع، بإسناد من الظهيرين مارتن كاسيريس وماتياس أوليفيرا، وأدى ماتياس فيسينو دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه رودريجو بنتانكور وفيدي فالفيردي، خلف ثلاثي الهجوم المكون من فاكوندو بالسيتري وداروين نونيز ولويس سواريز.

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب كوريا الجنوبية باولو بينتو، إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من مين مون هوان وكيم مين جاي وكيم يونج جوون وكين جين سو، وتعاون هوانج إن بوم مع جونج وو يونج في منتصف الملعب، وتحرك الثلاثي نا سانج هو ولي كاي سونج وسون هيونج مين، خلف المهاجم الصريح هوانج أوي جو.

وبدا المنتخب الكوري الجنوبي، أفضل نسبيا في ربع الساعة الاول، دون أن يهدد مرمى منافسه بشكل فعلي، فيما عانت أوروجواي لفرض سيطرتها على المجريات، لا سيما في وسط الملعب.

وجاءت أول فرصة خطيرة في اللقاء بالدقيقة 19، عندما رفع خيمينيز كرة فوق المدافعين، وصلت إلى فالفيردي الذي سددها نصف طائرة علت المرمى الكوري.

ومع انتصاف الشوط الأول، انتقلت الأفضلية إلى منتخب أوروجواي رغم ندرة الفرص، وانطلق أوليفيرا من الناحية اليسرى، ووجّه كرة نحو منطقة الجزاء، لم يستطع نونيز الوصول إليها في الدقيقة 28.

وكادت كوريا الجنوبي تفتتح التسجيل في الدقيقة 34، عندما وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء إلى المهاجم أوي جوي، لكنه تابعها فوق المرمى.

ومرت الدقائق التالية هادئة، حتى أهدرت أوروجواي فرصة خطيرة في الدقيقة 44، عندما نفذ فالفيردي ركلة ركنية، قابلها المخضرم جودين برأسه في القائم.

ظلت السيطرة متبادلة مع بداية الشوط الثاني، وقام المدافع خيمينيز، بتدخل مميز لقطع الكرة أمام مراوغة الكوري سون داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 50.

وفي الدقيقة 62، اخترق نونيز من الناحية اليسرى مرواغا من أمام، قبل أن يمرر كرة بمحاذاة المرمى، قطعها الحارس ثم الدفاع الكوري.

ومع غيابه عن مجريات اللقاء، كان بديهيا أن يخرج لويس سواريز من تشكيلة أوروجواي، ليدخل مكانه المخضرم الآخر إدينسون كافاني.

وحاول البديل الكوري الجنوبي جيو سونج، إحداث الفارق فوز نزله، لكن تسديدته من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم في الدقيقة 77/ وحصل نونيز على تمريرة من كافاني، ليرواغ ثم يسدد بقدمه اليمنى، كرة مرت بجوار القائم البعيد في الدقيقة 81.

وأوشك منتخب أوروجواي على حسم اللقاء في الدقيقة 89، عندما أطلق فالفيردي "صاروخا"، من خارج منطقة الجزاء، ارتد من إطار المرمى، وردت كوريا بعدها بدقيقة واحدة، عبر تسديدة منخفضة من سون، مرت بجوار القائم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات