البرلمان اللبناني يفشل للمرة السابعة في انتخاب رئيس للجمهورية


جراسا -

فشل البرلمان اللبناني للمرة السابعة على التوالي في اختيار رئيس جديد للبلاد، خلفا للرئيس ميشال عون المنتهية ولايته.

انطلقت الجلسة السابعة لانتخاب رئيس جديد للبنان، صباح اليوم الخميس، في مقر البرلمان بساحة النجمة بوسط العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك بعد اكتمال النصاب القانوني اللازم لعقد الجلسة والبالغ 86 نائبا من بين 128 عضوا بالمجلس.

ترأس الجلسة رئيس المجلس نبيه بري، وبدأت بتلاوة المواد الدستورية المتعلقة بآلية انتخاب رئيس البلاد عبر مجلس النواب بالإضافة إلى المواد الخاصة بصلاحيات رئيس الجمهورية.

وانتهت عملية فرز أصوات النواب المقترعين وجاءت النتيجة كالآتي: – ميشال معوض:42 – ورقة بيضاء:50 – عصام خليفة:6 -زياد بارود:2 – أسماء أخرى:1 – أوراق ملغاة: 9.

يأتي ذلك في ظل استمرار الخلافات والمواقف السياسية الصلبة التي لم تتوصل حتى الآن إلى التوافق المطلوب لإنهاء الفراغ الرئاسي بالبلاد في ظل عدم حصول أي فريق سياسي بالبرلمان على الأغلبية اللازمة لتمرير رئيس دون الحصول على أصوات نواب من الفرق السياسية الأخرى.

وكانت أولى جلسات انتخاب رئيس الجمهورية في 29 سبتمبر/أيلول الماضي قد حضرها 122 نائبا، بينما حضر في الجلسة الأخيرة التي عقدت الخميس الماضي 112 نائبا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات