أخطاء شائعة في تأجير السيارات - وكيفية تجنبها


جراسا -

هل أنت جاهز لرحلتك القادمة على الطريق؟ تعرف على أكثر أخطاء تأجير السيارات شيوعًا وكيف يمكنك تجنبها. تأكد من بدء إجازتك دون أي مشاكل في تأجير السيارات!

يمكن أن يحول مكتب ايجار سيارات في مدينة مختلفة رحلتك للعديد من الاحتمالات الفريدة! من الرحلات اليومية إلى الرحلات البرية الطويلة، ستشاهد جزءًا من البلد مختلفًا عن السائح العادي. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند استئجار سيارة قبل القيادة في غروب الشمس. تحقق من هذه الأخطاء الشائعة في تأجير السيارات للتأكد من تجنبها!

شراء تأمين إضافي على السيارة

قبل إستئجار سيارة، يجب أن تتأكد من أنك لست مشمولاً بالفعل بالتأمين على الإيجار. هناك عدد قليل من الأماكن التي يجب التحقق منها مثل بوليصة التأمين على السيارات ومزايا بطاقة الائتمان الخاصة بك. تغطي بعض بوالص التأمين على السيارات تأجير السيارات، بينما يوفر عدد غير قليل من بطاقات الائتمان تأمينًا لتأجير السيارات. بالنسبة لبطاقات الائتمان، عليك الحجز والدفع بالبطاقة التي توفر التغطية ويجب أن تتطابق مع اسم السائق.

ستعرض عليك وكالات تأجير السيارات شراء تأمين إضافي، لذا احرص على الوصول إلى الموقع واعلم ما إذا كنت مغطى بالفعل (وما هو مغطى). في بعض الأحيان يكون من المنطقي شراء التأمين من خلال وكالة التأجير، ولكن غالبًا ما يكون من الخطأ في تأجير السيارات دفع التأمين مرتين.

يتعين على معظم السائقين الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا شراء تأمين إضافي لتأجير السيارات، لذا تأكد من هذه التفاصيل الإضافية إذا كان تأمين السيارة أو بطاقات الائتمان الخاصة بك تدعي أنها تغطي تأمين تأجير السيارات.

لا تنسى ملء خزان الغاز

نادرًا ما يتم تضمين الغاز (إن وجد) في سعر تأجير السيارة. عادة ما تكون هناك ثلاثة خيارات للغاز معروضة في بداية إيجارك. يمكنك ملء الخزان بنفسك (بنفس كمية الغاز التي استلمت بها السيارة)، ويمكنك السماح لوكالة تأجير السيارات بملء الخزان بسعر محدد، أو يمكنك الدفع مسبقًا لخزان كامل من الغاز بسعر طفيف. معدل مجموعة أقل.

الخيار الأكثر توفيرًا للمال هو ملء خزان الغاز بنفسك لأن السعر المحدد في وكالة التأجير عادة ما يكون أغلى بكثير من محطات الوقود المحلية. إذا لم تملأ البنزين، فستدفع محفظتك ثمنه. إذا اخترت الدفع المسبق لخزان وقود، فمن المرجح أن تخسر لأنه من غير المحتمل أن تعيد سيارة فارغة.

عند ملء خزان الوقود الخاص بك قبل إعادة سيارتك المستأجرة، ضع دائمًا القليل جدًا للتأكد من وصولك إلى وكالة تأجير السيارات بالكمية المناسبة ولم تحترق من خلال مجموعة من الغاز في الطريق. هذا خطأ شائع في تأجير السيارات لا تريد أن تفعله!

عدم البحث عن الخيارات

هناك وفرة من شركات تأجير السيارات، وجميعها في مواقع مختلفة في جميع أنحاء المدينة، مع أنواع مختلفة من المركبات. هذا يعني أيضًا أن الأسعار يمكن أن تختلف بشكل كبير، خاصة عندما يتعلق الأمر بمواقع الاستلام والتوصيل. على سبيل المثال، تميل إيجارات سيارات المطار إلى أن تكون أكثر تكلفة من وكالة تأجير أقل ملاءمة للسياح. أيضًا، غالبًا ما توجد خصومات لفترات زمنية مختلفة ومدد الإيجارات.

تأكد من البحث عن شركات تأجير سيارات مختلفة، وأنواع مختلفة من السيارات، وتواريخ مختلفة، ومدة تأجير مختلفة. تحقق دائمًا لمعرفة ما هو مدرج في التكلفة للتأكد من عدم وجود مفاجآت خفية في نهاية رحلتك.

تجعل المواقع من السهل حقًا الحصول على أفضل صفقات تأجير السيارات لأن محركات البحث تقوم بجزء كبير من البحث نيابة عنك! أدخل التفاصيل الخاصة بك واحصل على معلومات فورية حول أفضل عروض تأجير السيارات في المنطقة. إنها طريقة سهلة لتجنب الخطأ في تأجير السيارات!

التفكير في فحص السيارة ليس ضروريًا

قبل القيادة بعيدًا عن وكالة تأجير السيارات، تأكد من فحص السيارة ولاحظ أي ضرر - مهما كان صغيرًا. في كثير من الأحيان ، سيقوم موظف تأجير السيارات بإجراء فحص معك وتقديم وثائق عن أي خدوش أو خدوش تعلمها الشركة بالفعل. يجب عليك إجراء الفحص مع الموظف للإشارة إلى أي شيء قد فاته.

إذا لم يكن الأمر كذلك ، ولم يكن هناك من يقوم بإجراء فحص، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى إجراء فحص. التقط صورًا لأي ضرر حول السيارة بأكملها وأبلغ وكالة تأجير السيارات بأي شيء قبل القيادة بعيدًا. لا تنس فحص الداخل بحثًا عن أي دموع أو بقع.

بمجرد خروجك من الأرض، يمكن إلقاء اللوم على أي ضرر جديد لم يتم الإبلاغ عنه! من المهم إكمال فحص مناسب للسيارة حتى لا تتورط في تكاليف الإصلاح من تلف شخص آخر - وهو أحد أسوأ أخطاء تأجير السيارات التي يمكن ارتكابها. إذا قمت بالقيادة بعيدًا وبدا أن السيارة بها خطأ ميكانيكي، فأعدها على الفور.

استئجار GPS من وكالة تأجير السيارات



إذا لم تكن السيارة التي تستأجرها مجهزة بالفعل بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، فقد يعرض عليك موظف تأجير السيارات استئجار نظام ملاحة أو GPS طوال مدة تأجير سيارتك. على الرغم من أنها قد تبدو فكرة رائعة، إلا أن استئجار نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) يكلف قليلاً جدًا! في الواقع، غالبًا ما يكون من الأرخص شراء بطاقة SIM محلية لهاتفك الذكي واستخدام خرائط Google على البيانات.

إذا لم تكن لديك فكرة شراء بطاقة SIM، ففكر في التسوق لشراء جهاز GPS محمول قبل رحلتك على الطريق. غالبًا ما يكون إحضار سيارة خاصة بك أرخص بكثير من استئجار واحدة بسعر يومي وإحداث خطأ في استئجار سيارة GPS.

عدم محو معلومات البلوتوث الخاصة بك

إذا قمت في أي وقت بتوصيل هاتفك الخلوي بنظام بلوتوث للسيارة، فأنت بحاجة إلى التأكد من محوه قبل إعادة السيارة المستأجرة. حتى إذا كنت قد استخدمتها للتو للاستماع إلى الموسيقى، فلا تزال جميع بياناتك مقترنة بالسيارة إلا إذا قمت بمسح الذاكرة على السيارة المستأجرة. إنه لخطأ كبير في تأجير السيارات أن تمنح الشخص التالي إمكانية الوصول إلى أي من معلوماتك.

توقع خدمة سريعة في وكالة التأجير

في المدن الكبرى ، من غير المحتمل أن تنتظر أكثر من ساعة قبل أن تتمكن من القيادة في سيارتك. بين الانتظار في الطابور وتوقيع جميع المستندات وإجراء فحص للسيارة - قد يستغرق الأمر وقتًا أطول من المتوقع.

ومع ذلك ، في المدن الصغيرة، من المحتمل أن يستغرق الأمر وقتًا أطول بكثير مما كان متوقعًا. قد يحدث أن تضطر إلى الانتظار حتى يقوم شخص ما بإعادة السيارة، وإجراء فحص لها، وتنظيفها، ثم بدء إجراءاتك الورقية. في المدن الكبرى، عادة ما تكون هناك سيارات متاحة، حتى لو كان ذلك يعني الحصول على سيارة مختلفة عما هو متوقع (في شكل ترقية ملائمة). في المدن الصغيرة، قد لا يكون هناك أي سيارات إضافية تنتظر.

قد يستغرق تسليم السيارات وقتًا أطول من المتوقع، لذا تأكد من التخطيط لوقت طويل في خط سير الرحلة لعملية تأجير السيارات. لا تريد أن تفوتك رحلة طيران بسبب خطأ شائع في تأجير السيارات!

التحقق مما إذا كانت السيارة يدوية أم أوتوماتيكية

غالبًا ما تكون السيارات اليدوية أرخص في الإيجار من السيارات الأوتوماتيكية. غالبًا ما تكون السيارات اليدوية هي الخيار الوحيد في أجزاء معينة من العالم. إذا كنت لا تستطيع القيادة يدويًا (أو إذا كنت لا ترغب في ذلك)، فتحقق دائمًا قبل الحجز إذا كان يدويًا أم تلقائيًا. آخر شيء تريده هو أن تكون عالقًا في بلد أجنبي باستخدام ناقل حركة يدوي لا يمكنك قيادته.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات