افتتاح اعمال تأهيل حديقة الشهيد في منطقة المنارة


جراسا -

افتتحت امانة عمان ، اليوم الثلاثاء ، اعمال تأهيل حديقة الشهيد في المنارة ضمن مشروع تحسين البنية التحتية الخضراء في الاردن من خلال العمالة المكثفة / العمل مقابل الاجر ، الممول من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الالمانية (BMZ) .

واعرب نائب مدير المدينة للمناطق والبيئة المهندس حسام النجداوي عن شكره للوكالة الالمانية (GIZ) ومنظمة آكتد على التعاون المثمر في تنفيذ مشاريع تهدف لزيادة الاندماج والتواصل الاجتماعي والثقافي وتوفير مساحات ترفيهية وصحية ، إضافة الى تحسين الظروف البيئية مع المحافظة على التنوع البيئي " .

و يشمل المشروع خمس مواقع في مدينة عمان تقع في منطقتي بسمان والنصر ، يقوم على تنفيذها منظمة اكتد بالتنسيق مع الوكالة الألمانية (GIZ) وبالشراكه مع أمانة عمان ووزارة البيئة.

واشارت مندوبة الوكالة الالمانية للتعاون الدولي المهندسة دينا دودخ ان مشروع تحسين البنية التحتية الخضراء في الأردن من خلال العمالة المكثفة جزء من مبادرة الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية لمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة و تعزيز التماسك الاجتماعي والتنمية المستدامة وتحسين الحياة الاجتماعية والبيئة والتنوع الحيوي من خلال تطوير وصيانة البنية التحتية الخضراء بتحسين الحدائق وممرات المشاة ومناطق التنزه .

وشملت أعمال التأهيل بالحديقة استحداث مناطق للجلوس واللعب وأماكن للاستراحة لزوار الحديقة ، تم تصميمها بأحجام مختلفة لاستيعاب المجموعات الكبيرة والصغيرة من الزوار ، وتنفيذ اعمال فسيفسائية على طاولات الجلوس ، مع إضافة ألعاب مناسبة للأطفال ، واعمال الزراعة ، ووحدات إنارة تعمل على الطاقة الشمسية .

يذكر انه تم تشكيل لجنة اصدقاء الحديقة وهي تطوعية ستعمل على ديمومة الحديقة وايصال اي ملاحظات للامانة ضمن اختصاص مهامها .

بدورها اكدت مديرة المشروع في امانة عمان المهندسة نانسي قعقاع أن المشروع يأتي إنطلاقاً من رؤية ورسالة الأمانة لتقديم خدمات بلدية متميزة وبناء الشراكات مع المعنيين ، لافته الى أن الفراغـات العامـة الخضراء تعتبر مكونـا هاما فـي أي نسـيج حضـري.

واضافت ان اعمال التاهيل ، تاخذ بالاعتبار البعد البيئي و الصحي والتنظيمي و البنى التحتية ، والمحافظة على هوية عمان والموروث الحضاري ويهدف المشروع إلى زيادة منعة المجتمعات المضيفة للاجئين والبيئة المبنية والمحيط الحضري والريفي ، وتحسين المنافع والفراغات العامة وشبكات البنية التحتية الخضراء في المنطقة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات