إطلاق حملة "واعي/ ـة" للتوعية بالحقوق العمالية


جراسا -

أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن مازن المعايطة، ضرورة رفع الوعي بالحقوق العمالية وأهميته في التصدي للتجاوزات التي يتعرض لها العمال في شتى القطاعات والأنشطة الاقتصادية، وتحديدا المرأة العاملة، مشيرا إلى دور ذلك في توفير بيئة عمل من شأنها أن تحمي الحقوق العمالية وفق التشريعات النافذة.

وأوضح المعايطة، أن تعزيز بيئة عمل لائقة للمرأة يتطلب دراسة وضع المرأة في سوق العمل وأهم القطاعات التي تعمل فيها، وأبرز التجاوزات التي تتعرض لها، عبر دراسات معمقة وشاملة، بهدف وضع الحلول المناسبة للتحديات والعقبات التي تواجهها، الأمر الذي يسهم بزيادة مشاركة المرأة الإقتصادية على الصعيد الوطني، والاستفادة من طاقاتها في بناء الوطن وتطوير عجلة الإنتاج.

جاء ذلك خلال، كلمة المعايطة، أمس، في حفل إطلاق منظمة العمل الدولية، بالشراكة مع اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، والاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، ووزارة العمل، والشركاء الوطنيين، حملة توعية عن حقوق العمالة في قانوني العمل والضمان الاجتماعي.

وتسعى حملة "واعي/واعية" إلى تثقيف العمال والعاملات بحقوقهم، خاصة بشأن إجازتي الأمومة والأبوة، ومساعدة جهات العمل على منع الانتهاكات والمخالفات في أماكن العمل، وتعزيز العمل اللائق.

وبينت المنظمة، أن الحملة تأتي كجزء من أنشطة مشروع "النهوض بالعمل اللائق للمرأة لتحقيق التنمية الاقتصادية في الأردن"، الذي تنفذه بالتعاون مع شركائها الوطنيين.

ولفت المعايطة في كلمته إلى أن، الاتحاد العام أطلق قبل نحو شهرين مركز واعي بالتعاون مع منظمة العمل الدولية مركز “واعي”، بهدف زيادة وعي العمال بحقوقهم القانونية ومسؤوليات أصحاب العمل تجاههم، بهدف تقديم المعلومة القانونية بأبسط الطرق الممكنة، عبر التواصل مع مستشارة قانونية مختصة بقضايا العمال، مضيفا، أن خدمات المركز تشمل تقديم المساعدة القانونية اللازمة، إلى جانب إحالة الشكاوى والنزاعات للنقابة المختصة للسير في اجراءات الدفاع عن الحقوق العمالية وفق الإجراءات القانونية.

وسيتم تنفيذ الحملة، من خلال قنوات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الرسمية لمنظمة العمل الدولية، ومركز واعي، والاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، واللجنة الوطنية لشؤون المرأة، والشركاء الوطنيين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات