يوم علمي تثقيفي عن سرطان الرئة في البلقاء التطبيقية


جراسا -

نظمت كلية التمريض وعمادة شؤون الطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية يوما علميا تثقيفيا عن سرطان الرئة بالتعاون مع دائرة الاراضي والمساحة ومؤسسة الحسين للسرطان و مختبرات ميدلاب الطبية بعنوان (تدخينك يؤذيني... توقف الان) بحضور عميد كلية التمريض الدكتور لورنس الحديد وعميد شؤون الطلبة الدكتور خالد الزعبي ومساعد مدير الدائرة الطبية الدكتور منصور الفاعوري وممثلين عن مؤسسة الحسين للسرطان ودائرة الاراضي والمساحة وطلبة كلية التمريض وذلك على مسرح المكتبة المركزية .

الدكتور عميد كلية التمريض اشار الى حرص جامعة البلقاء التطبيقية على عقد مثل هذه الايام التثقيفية ايمانا بضرورة تعريف الطلبة بجميع الجوانب الصحية المتعلقة بحياتهم لافتا ان التدخين له مخاطره الكبيرة على صحة الفرد والمجتمع لذا يتوجب التوقف عن التدخين .

السيده مها عباس من مؤسسة الحسين للسرطان اشارت الى اهمية هذا اليوم التثقيفي الذي يعقد في رحاب جامعة البلقاء التطبيقية منوهة الى ان مؤسسة الحسين للسرطان لن تألو جهدا في التعاون مع اي جهة رسمية او اهلية لعقد مثل هذه الايام التوعوية ايمانا بضرورة الحد من افة التدخين وأثره على الفرد والمجتمع .

وتضمن اليوم العلمي التثقيفي محاضرة للدكتورة نداء التميمي تحدثت فيها عن التدخين وأثرة السلبي على صحة الانسان لافتتا الى ان التدخين يعتبر المسبب الرئيس لسرطان الرئة ،كما بينت الدكتورة التميمي الى انه ما يقارب اثنان وأربعين بالمائة من سكان المملكة الاردنية الهاشمية مدخنين وان معظم السكان من غير المدخنين يتعرضون للتدخين السلبي، كما اشارت التميمي الى ان سرطان الرئة يقسم الى قسمين هما الحميد والخبيث واعراضه آلم في الصدر وبحة الصوت وغيرها داعية الجميع الى الاقلاع عن افة التدخين السيئة لتجنب الامراض المزمنه التي تسببها ومنها سرطانات الرئة بكافة انواعها وإشكالها.

كما تضمن اليوم العلمي مشاركة لمختبرات ميدلاب الطبية من خلال اجراء العديد من الفحوصات الطبية ومنها السكري والضغط.

وفي ختام اليوم العلمي الذي اشرفت عليه الدكتوره شيرين عربيات من كلية التمريض قدم عميدي التمريض وشؤون الطلبة الشكر باسم جامعة البلقاء التطبيقية الى دائرة الاراضي والمساحة ومؤسسة الحسين للسرطان ومختبرات ميدلاب الطبية على تعاونها في انجاح فعاليات هذا اليوم العلمي في رحاب الجامعة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات