بالوالدين احسانا


جراسا -

 مها احمد - كنت صغيرة اذوب حبا بابي واعشق امي وحضن امي ودفئ امي لكني كنت الاحظ أنها لا تأكل وتتظاهر احيانا كثيره أمامنا أنها تأكل ولم أكن أعي أن امي تشتاق للاكل واصنافه لكنها كانت تاكل بقلبها وتشبع حين ترانا نتناول الطعام بشغف وشبع حاولت معها مرارا وتكرارا لكن قلبها كان يرفض وروحها تصر على أن نشبع انا واخي

توفي والدي رحمه الله والذي لم يدخر جهدا بتوفير كل ما نطلب من كده وجهده وتعبه وتزوج اخي وانتقل لمحافظة اخرى ولم يبق بالبيت الا انا ووالدتي التي كانت تصر على عدم ارهاقي ماديا حتى الدواء لم تكن تطلب أن اشتريه وتصر على الحصول عليه من المستشفى وعلى حساب التأمين الصحي

وفي يوم من الايام وبعد عودتي من عملي سالتها وبكل الحرص عن تناولها الدواء فقالت: لم تتناوله سالتها عن السبب فقالت: إنه غير متوفر بالمستشفى وسيحضروه بعد ثلاث ايام يا الله امي ستنتظر وتتألم ثلاث ايام حتى لا تكلفني سعره قلت لها أنا كذبا لدي صديقه تعمل بمستودع ادويه وساعدتني بالحصول عليه وبدأ على وجهها المتعب الراحة والقبول
اشتريت الدواء من الصيدلية وتناولته ودعت لي ولصديقتي إن هذا الحرص والخوف من امي علي للاسف لم ينطبق على الدواء بل تعدى ذلك للغذاء فهي تحرم نفسها أصناف الطعام الذي تحب وتشتهي لكي توفر علي لكنني كنت الجئ للحيلة لكي تأكل فكنت أخبرها أن صاحب العمل لديه مزرعه كبيره تنتج أصناف عديدة من الخضار والفواكه ويوزع علينا كي ندعو له وتحل بمزرعته البركة لاحظت انها بدأت تأكل وتطلب المزيد وكنت اراقبها وهي تاكل بشوق للفاكهة وبعض أصناف الخضار

أخشى على امي كثيرا أثناء غيابي عنها فترة العمل وخاصة اني مخطوبة وساتزوج وانتقل لمحافظة اخرى للعيش فيها واترك امي تعيش لوحدها اخاف ان لا تتناول دواءها أو غذاءها كما ينبغي اريد حلا



تعليقات القراء

السوسنة السوداء
الاميرة
ندى الورد
شكرا لردكم التحية
⚘⚘⚘⚘⚘
رد بواسطة الاميرة
العفو
رد بواسطة ندى الورد
(*_*)
,*___+__'*!
20-11-2022 04:05 PM
السوسنة متزن
بالمشكلة السابقة
صاحب تعليق النقاط متزن

كنت عارفة من اول مانزل التعليق
الخط واضح خطه والتعبير بالكلام اله
رد بواسطة المتزن
يسعد مساااك سوسنة
20-11-2022 04:06 PM
هناء..
اخوك شو دوره بالموضوع..؟؟؟!! هسا الام مسؤولة منك ومن اخوك... اذا كان ولا بد جيبوا الها خدامة... او ممكن شهر عندك وشهر عند اخوك...
رد بواسطة بيقول المثل
رب اخ لك لم يلده ابوك
رد بواسطة إلى هناء
و هل يحق للأم أن تعيش مع ابنتها المتزوجة بدون موافقة الزوج ؟؟؟؟؟؟؟
رد بواسطة هناء.. لبقول المثل
صح
20-11-2022 04:55 PM
نور الموقع
أنا أقترح أن تاخذي امك إلى بيتك بعد الزواج للوفاء لها
رد بواسطة إلى نور الموقع
و إذا لم يوافق الزوج على عيش أم زوجته معهما في البيت ؟؟؟
20-11-2022 10:52 PM
( ط ٠ ف ) /١
* خير ما يقوم به الإنسان بعد تقوى الله هو بر الوالدين

* اطلبي من اخيك ان يأتي للسكن مع والدتك او أن يستقبلها في بيته للقيام بخدمتها

* اذا رفض اخوك طلبك فيمكنك الطلب من خطيبك تأجيل الزواج الى ان يقضي الله أمرا كان مفعولا
21-11-2022 12:43 AM
( ط ٠ ف ) / ٢
* يقول تعالى : و من أراد الآخرة و سعى لها سعيها و هو مؤمن فأولئك كان سعيهم مشكورا
فإذا رفض خطيبك طلبك فيمكنك فسخ الخطوبة بعد ان تردي ما قدمه لك
و سيرزقك الله خيرا منه جزاء عملك
* و اذا توفاك الله انت و شقيقك قبل والدتك فالله ارحم بها منكما و لن يضيعها و سييسر لها من يرعاها
21-11-2022 12:48 AM
الاميرة
صباح الخير
21-11-2022 10:38 AM
شو هاظ
معقول لالا مش مصدق!!
21-11-2022 12:27 PM
ندى الورد
احكي الها يا حجه في واحد سأل عنك
شكله بده عروس
وهو تقريبا بعمرك
شو رأيك
غير الحجه تسير مثل الغزال
الا هي تسبقك ع الاكل والدواء

مزح طبعا :))
21-11-2022 02:28 PM
Fouzia fazou
مرحبا للجميع
القرار ليس سهلا فهي أمك وارى من الأفضل الدي سوف يتزوجك ان تشترطي عليه ان تعيش أمك معكم لان لايوجد من يرعاها سواك
21-11-2022 11:40 PM
ندى الورد
انا كتبت حل تاريخي
بس ما طلع للاسف
رد بواسطة من رحمة الله
هذا من رحمة الله سبحانه و تعالى !!



ههههههههههههههه
رد بواسطة ندى الورد
ههههه
بالعكس الحل يلي بعطيه
حل
ولا اكبر خبير بعطيه :)))
رد بواسطة أين الخبراء من حلولك ؟؟؟؟؟
طبعا طبعا !!!

أن الخبراء يفشلون عن حلولك !

و لهذا السبب قلت هذا من رحمة الله سبحانه و تعالى

هههههههههه
رد بواسطة ندى الورد
الحمدلله رب العالمين
الواحد شو بده من هالدنيا
غير أنه يساعد العالم
انا عارفه لو ما بحل هالمشاكل
شو صار بالدنيا :)
رد بواسطة إلى الأم الحنون
جزاكِ الله خيرا !!!!

فأنتِ تستحقين لقب الأم الحنون !!!!
هههه


مع الاحترام
22-11-2022 04:28 AM
الاميرة
صباحووو
شاي شاي شاي
كعك
كعك
كعك
رد بواسطة ندى الورد
انا بدي قهوه وتكون ساده
اعمل الك معي
كيف قهوتك اميره؟
رد بواسطة الاميرة
بدها فنجان قهوة عربية هيلها زابط
رد بواسطة عبود...
كعك بسمسم ولا كعك سادة
الله يسعدكم
رد بواسطة الاميرة
كل الاصناف متوفرة
بسمسم وسادة وكعك ب تمر
22-11-2022 10:34 AM
الاميرة
وانا شكلي راح انزل لعندهم اشرب قهوتي
22-11-2022 05:39 PM
المتزن
قبطان صدق اشتقنا يارجل لا هالزاوية...يسعد مساك ومساء الجميع
22-11-2022 08:02 PM
هناء..
عادي بالتفاهم كل شي بيصير... والله بعض ازواج البنات _ اذا الله يسر الها ابن حلال ويخاف الله _ بكون احسن من الابن... وانا على اطلاااااع!!

والمثل بقول كون نسيييييب ولا تكون قريب...!!


رد للسائل اعلاه
23-11-2022 12:31 PM
الاميرة
مساء الخير
رد بواسطة ندى الورد
والورد الك
رد بواسطة الاميرة
السعادة لقلبك
23-11-2022 01:14 PM
قضيه للنقاش
سودانية تحرق زوجها خلال نومه بسبب تفكيره بالزواج
هل الزوجه معها حق ام لا
رد بواسطة الاميرة
مسكينة.. بفوت الجنة من وراها وبتزوج من الحور العين
رد بواسطة ******
نترك التعليق و القول و الرأي

لقاهرة الخبراء

فالقول ما قالته ٠٠٠٠٠٠٠!!
رد بواسطة ندى الورد
انا حزنت عليها
كيف ضاع مستقبلها
الله يخفف عنها بس
رد بواسطة القبطاان
كوني عشت بالسودان ردحا من الزمان ,, لو هو اللي حرقها ما بلومه بس هي تحرقه ؟؟؟ مافي جوز يتهاوشن عليه الضراير ههههههه
رد بواسطة السوسنة السوداء
مادام فكر يتزوج عليها تتركه
ليش تموته وتخليه ياخذ حسناتها يوم القيامة
فهو لايستحق
الي باعك بيعه
رد بواسطة هناء..
لا يجوز التنمر...!!!!؟؟؟؟ هذا خلق الله... اذا كان المقصود من المنشور كما يفهم من المضمون فهو حرام.

(هَٰذَا خَلْقُ ٱللَّهِ فَأَرُونِى مَاذَا خَلَقَ ٱلَّذِينَ مِن دُونِهِۦ ۚ بَلِ ٱلظَّٰلِمُونَ فِى ضَلَٰلٍۢ مُّبِينٍۢ)...
رد بواسطة للهتاء
يا الله فلسفتك على اساس انك فهمانه شفناك بالفن كلك فهم معاليكي هههههه
رد بواسطة هناء..
طيب شو يعني؟؟
رد بواسطة إلى ( الى للهناء )
و هل كل من قال / قالت
كلمة الحق صار فيلسوفا
و أكلته كلمات الانتقاد ؟؟؟؟؟؟؟؟
فهناء لم تقل شيئا مؤذيا
بل قالت كلمة حق و لم تتفلسف !!!!!!
رد بواسطة جواب مقنع
وين التنمر اللي حكت عنه القبطان حكى بشكل عام ومزح لا تنمر ولا شيء لكن كيف بدها تلفت الإنتباه لأنها مسخرة
رد بواسطة شو هاظ
معقول
رد بواسطة انا شايف
بس بدكم جنازة تشبعو فيها لطم
رد بواسطة هناء..
جواب مقنع.. انت المسخرة.. احترم/ي حالك /ي

انا حكيي واضح..
بعدين انا علقت على التعليق الاساسي.. ما قصدت القبطان او غيره... واللي فيه مسلة بتنغزه؟!!؟
رد بواسطة حبيبة لبيب
واضح واضح
رد بواسطة هناء..
استغفر الله العظيم
حسبنا الله ونعم الوكيل وكفى
رد بواسطة إليها
منذ سنوات في هذه الزاوية لم نعهد تعليقا فيه تجريح و تنابز بالألقاب و مساس بالأعراض إلا في تعليقك أو ردك هذا
فالرجاء الابتعاد عن الاساءة و التجريح
و ليكن التعليق يدل على كرم و سمو الخلق

مع الشكر !!!
رد بواسطة هناء..
اليها..
مش فاهمة لمين الحكي موجه؟؟؟
رد بواسطة للهتاء
هناء مش ملاحظة بس ترجعي تخرب الزاوية
اي خلص حلي عنا ياااا
رد بواسطة إليها
لك آنتي
رد بواسطة هناء..
انا لم اسئ لحدا بالعكس انتوا من اساء الي... وعند الله تجتمع الخصوم... لن اسامح ابداً... حسبي الله ونعم الوكيل بكل واحد جرحني بكلمة..
رد بواسطة إلى ( اليها )
الانتحال عيب !!!
و لا يليق بإنسان صاحب خلق !!!!
23-11-2022 07:33 PM
السوسنة السوداء
صباح الخير
للمتزن⚘☕
رد بواسطة المتزن
يسعد مسااااك سوسنة
24-11-2022 05:39 AM
السوسنة السوداء
السلام عليكم للجميع
⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘
رد بواسطة عابر سبيل وماشي
وعليكم السلام
رد بواسطة هناء..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
رد بواسطة الاميرة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
رد بواسطة ابو الذهب ( * )
وعليكم السلام
اهلا وسهلا يا طيبة
رد بواسطة ندى الورد
هلا هلا وعليكم السلام
رد بواسطة السوسنة السوداء
عابر سبيل⚘
هناء⚘
اميرة⚘
ندى الورد⚘
ابو الذهب ⚘
24-11-2022 07:41 AM
السوسنة السوداء
ما قرات المضمون
لكن كانه العنوان مش غريب او تم الحديث قبل هيك عن الوالدين
رد بواسطة شو هاظ
ليش؟
رد بواسطة المضمون
ما المانع من أن تقرئي المضمون

و تعطي الحل المتوفر لديك ؟
24-11-2022 07:44 AM
عابر سبيل وماشي
وعليكم السلام
24-11-2022 09:21 AM
ندى الورد
نصيحه من ذهب لكل زوج
اذا قررت تعدد وتتزوج
اولا
لا تغير معاملتك مع زوجتك لأنها ع طول
بتعرف خططك
ثانيا
ما في داعي للتصريح المباشر
ع مهلك في إعطاء المقدمات
ثالثا
لا تبالغ في الدلال لأنها كمان رايحه تعرف أنه في ان واخواتها بالموضوع
ولك حريه القرار
بدك قتل
قلي
تقطيع هههههه
رد بواسطة الخبراء
ما أحلى الروح الرياضية !!!!!!!!!!!!!!!!
رد بواسطة ندى الورد
زمان كان من أسباب التعدد
المرض
الكبر
عدم الانجاب
يعني كانت الأسباب منطقيه
والله اليوم شايفه
الأسباب
التيك توك والفيس
كله من الفلتر
رد بواسطة شو هاظ
ههههههههه
رد بواسطة تعدد الزوجات
و ربما كان له سبب منطقي

فالخبر غير واضح عن سبب تفكيره بالزواج !!!!
رد بواسطة شو هاظ ( الاصلي ) الى التقليد
وبتضحك ومكيف كمان ؟؟؟
24-11-2022 04:11 PM
الحمدلله ...
الفرائض :
2 الفجر + 4 الظهر + 4 العصر + 3 المغرب + 4 العشاء = 17ركعة
السنن الرواتب :
2 قبل الفجر + 4 قبل الظهر + 2 بعد الظهر + 2 بعد المغرب + 2 بعد العشاء = 12 ركعة
قيام الليل :
8 ركعات + 2 شفع و 1 وتر= 11 ركعة
الإجمالي : 40 ركعة
هذا ما كان يحافظ عليهم النبى صلى الله عليه وسلم فى اليوم والليلة
40 ركعة كل يوم كفيلة بتغيير حياتك

( وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَىٰ تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ )
رد بواسطة ندى الورد
الحمدلله ع نعمة الاسلام
رد بواسطة شو هاظ
جزاك الله خيرا
رد بواسطة شو هاظ ( الاصلي )
ولك ليش سارق لقبي يا شيخ القبة
25-11-2022 02:37 AM
نور الموقع
جمعه مباركه باذن الله تعالى
سلامي لكم اصدقائي الاعزاء
رد بواسطة مها
اهلا فيك
رد بواسطة ندى الورد
وعليكم السلام
25-11-2022 08:20 PM
المتنبئ الجوي
جميع الطرق سالكة بس خذو حذركم
26-11-2022 10:45 AM
الى المنتحلة
المنتحلة لو تروح عبغداد الا تفلسف
كفاكي فلسفة يا سكر نبات افرمي خبيزة وفكك من هناء وغيرها
وطيري من هان مش ناقصك الواحد
26-11-2022 07:01 PM
طربانوووووو
يعطيكم العافيه يا الربع
اود ان اعلمكم أن طربانوووووو ليش شو هاظا يا غادة أشي مقلم وأشي سادة
رد بواسطة شو هاظ
ايوة افحمهم يا صلاح واشكرك عالروح الرياضية يا سعدية
رد بواسطة الاميرة
ههههههه مش هوووووون المقلم والسادة
26-11-2022 10:13 PM
احمد حلمي
صباح الخير للجميع

بالصدفة وانا بقلب صفحات بالمواقع جابتني الصدفة الى هنا
فهل تقبلوني صديقا جديدا لكم ؟
رد بواسطة مها احمد الى احمد حلمي
انت احمد حلمي اه مش انت اخو حسين فهمي بمزح هههههه
طبعا اهلا وسهلا نرحب بكل صديق جديد هنا شو رايك بكتابتي هل تعجبك هل تقرا كتابتي
رد بواسطة احمد حلمي
لا انا احمد حلمي اخو اسماعيل ياسين ههههه
اهلا فيكي اخت مها احمد واشكرك عالترحيب والمزح والفرفشه وبالنسبة لكتاباتك لحد الان ما رح اقدر اقرر لاني اول مرة بدخل هون وسوف اعطيكي رايي بعد فترة
رد بواسطة الاميرة
اهلا وسهلا
يا احمد رد علينا.. رد بقى على الجوال
رد بواسطة مها الى احمد حلمي
شو ليش قلت اسماعيل ياسين انا بقول اخو حسن فهمي وانت تقول اسماعيل ياسين خليك على حسين فهمي احسن لانه اصله اجنبي
رد بواسطة احمد حلمي
شكرا لك يا اخت اميرة عالترحيب كلك ذوق وبالنسبة للجوال بقدرش ارد عليكي قدام منى زكي بلاش تغار منك وندخل في متاهة سين وجيم
رد بواسطة احمد حلمي
لا بديش اكون اخو حسين فهمي لانه عيونه زرق وسنانه فرق وانا بخاف بلاش يحسدني
رد بواسطة الاميرة
اه بخاف من غيرة منى زكى.. بتردحلي ١٠ بلدي وانا ما بحب الردح
وبالنسبه للجوال ولك هاي اغنيه لاحمد بردش ع الجوال روح اسمعها
رد بواسطة احمد حلمي
معناته هاي الاغنية تبعت احمد اللي بردش عالجوال مطلعتيها من البوم الفنانة ام الظباع اللي بتغني اغنية احمد الشبشب ضاع
27-11-2022 09:02 AM
الاميرة
مشاغب صامت
وخجول
وحليان وكانك بتاكل حلاوة طحينة من ورانا هههه
عسل
رد بواسطة طربانوووووو
تسلمي تسلمي النحلات هربن من كثر الخجل راحو عند خلية عمي الجد الاكبر شو هيدااا هضولاك
رد بواسطة ندى الورد
مين اللي بتحكي معهم
معلقين معنا؟!
رد بواسطة الاميرة
الحقن بمطرق الرمان..
لويش يهربن النحلات
رد بواسطة الاميرة
ندوش هاي دعاية الحلاوة بطحينة
رد بواسطة ندى الورد
صحتين وعافيه ع الحلاوه
بدنا معكم فطور جماعي
رد بواسطة الاميرة
يعافيك ربنا
27-11-2022 12:24 PM
طربانو الاصلي ما حد زيو
شو هاظ يا سعدية وين المعلم عمر عنك ولا راح علغوطة بيلقط خبيزة
27-11-2022 02:26 PM
طربانووووو
هههههه اميرة دلينا عاقرب مخيطة نخيط المقلم والسادة
رد بواسطة الاميرة
شايف الشارع الرئيسي اول لفه ع الشمال عند عمك بياع السبانخ عد ٤ محلات وراه في مخيطة الاناقه بقصرلك الثوب للركبة
رد بواسطة نور الموقع
هذا صار ميني جوب
ثوب موديل جديد
رد بواسطة الاميرة
ثوب ساتر
مالووو بجنن عليك
27-11-2022 02:27 PM
هشام +
حين يقتلني حنيني إليك
فأبحث عنك في ثنايا القلب
فامسك قلمي لانقش اسمك
واكتب إليك بكل اللغات
أحبك انت. احبك جدآ
فيعجز حرفي ، ويحتار قلمي
ف ليت ما بين قلبي و قلبك وتر ..
عندما أشتاقك.. وانا حقا اشتاقك
فأعزف عليه ...
فأستمع لدقات نبضك
فيهدأ حنيني واشتياقى إليك فَ ليتك تعلم
إنك وحدك تملأ قلبي .... هشام .
رد بواسطة الاميرة
ما ضل حدا الا اخذت اسمه
اقعدي يا هند
27-11-2022 09:44 PM
هشام .
‏شوفة عيونك عن الناس تكفيني
وشوفتك تغني عن الناس بأكملها

أنت مكانك بعيني يانظر عيني
هذي قصيدي فيك وعيونك تكملها
27-11-2022 11:41 PM
احمد حلمي
وينك يا منى زكي ؟
تعالي نقرأ مشكلة الكاتبة مها احمد ونعطيها راينا فيها
28-11-2022 10:01 AM
احمد حلمي
ليش هيك التعليقات نايمة في سبات عميق ولا انا غلطان وداخل غرفة النوم
28-11-2022 11:43 AM
احمد حلمي
عندما تنتهي المصالح تصمت الهواتف ولن يتذكرك أحد .!
28-11-2022 11:48 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات