إنطلاق فعاليات مهرجان حكايا الـ 15 في إربد


جراسا -

إنطلقت على خشبة مسرح مركز إربد الثقافي مساء السبت، فعاليات مهرجان حكايا الـ 15 ، والذي ينظمه مسرح البلد بالتعاون مع الملتقى التربوي العربي، ويستمر مدة 8 أيام، بحضور مدير عام المكتبة الوطنية نضال عياصرة مندوبا عن وزيرة الثقافة.

وقال منسق مشروع حكايا سند أبو عساف خلال حديثه لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن مهرجان حكايا يتضمن عروضا لفن الحكي، وعروضا موسيقية منوعة ستعرض في 7 مناطق مختلفة من المملكة وهي "عمان، إربد، المفرق، جرش، مأدبا والبلقاء"، وجميع العروض ستكون مهيأة للأشخاص من ذوي الإعاقة، لتوفير المنحدرات و ترجمة الإشارة في مواقع العروض.

وأشار أبو عساف إلى أن المهرجان يستضيف نخبة من الحكائين والحكاءات وهم حمزة العقرباوي وهبة سعيدة من فلسطين، سامية جاهين من مصر، نسيم علوان من لبنان، يزن مصاروة وفيصل العزة من الأردن، لتقديم حكايات مشوقة من الإرث العربي والعالمي، وحكايا واقعية وأخرى خيالية، لتعزيز وإستدامة فن الحكي واستعادة مركزية الحكاية في الفن والتعلم و الحياة.

وقالت المنسق الإعلامي لمسرح البلد رودا حداد إن فكرة مشروع حكايا قد تشكلت عام 2004 حين اجتمع 30 شخصا من 14 دولة عربية شاركوا على مدار سنوات متواصلة في وضع تصور "لمشروع وشبكة حكايا"، الذي ربط ما بين مؤسسات وأفراد ومجموعات مختلفة تؤمن بمركزية القصة في النمو الصحي للأفراد والمجتمعات .

وأشارت إلى أن النسخة الـ 15 من "مهرجان حكايا"، نظمت بدعم من الشركاء الدائمين للمشروع وهم المركز العربي للتدريب المسرحي، فرقة الورشة المسرحية، مشروع المثنى، دارة التصوير، كراج فن، وبرعاية من وزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة ومنظمة اليونيسكو العالمية.

واشتملت فعاليات اليوم الأول من المهرجان، على عرض موسيقي بإشراف الفنان طارق الجندي بعنوان "موسيقى من سوريا"، وهو نتاج ورشات عمل جمعت بين موسيقيين من سوريا والأردن، حيث قدموا عرضا موسيقيا أشتمل على أعمال لمؤلفين سوريين راحلين ومعاصرين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات