إنقاذ الشرطة للقاتل يقود لحل جريمة قتل بعد 4 عقود


جراسا -

بعد أربعة عقود على جريمة قتل شابتين في مدينة بريكنريدج في ولاية كولورادو الأميركية، اكتشف المحققون أنهم كانوا قد أنقذوا القاتل بعدما علقت مركبته في عاصفة ثلجية بعد ارتكابه الجريمة، بحسب تقرير نشرته شبكة "سي بي أس نيوز".

وفي التفاصيل التي تعود إلى يناير من عام 1982، اختفت الشابتان بوبي جو أوبرهولتزر (29 عاما) وأنيت شني (21 عاما) من منتجع شهير في مدينة بريكنريدج، ثم عثرت الشرطة على جثة بوبي مقتولة بطلق ناري، وبعدها بستة أشهر عثرت على جثة أنيت مقتولة بطلق ناري أيضا، ولم يعرف المحققون حينها أن الشابتين قتلتا على يد الشخص ذاته.

وفي ذلك الوقت أربكت هوية القاتل الشرطة، رغم أنه كان في متناول أيديهم ليلة ارتكابه الجريمة، ولم يكتشف المحققون هذه "الحقيقة المرة" إلا بعد مرور 40 عاما، وفق التقرير.

وفي اليوم الذي اختفت فيه الشابتان، كانت السلطات المحلية تجري عملية إنقاذ لـ"آلان لي فيليبس" الذي علقت شاحنته في عاصفة ثلجية. واكتشفت السلطات لاحقا أنه قام بتنفيذ جريمته قبل ساعات من إنقاذه.

وليلة تنفيذه للجريمة علقت شاحنة فيليبس في الطريق على جرف ثلجي حيث انخفضت درجات الحرارة وقتها لأكثر من 6 درجات سالبة مئوية، وتمكنت طائرة من رؤيته خلال تساقط الثلوج لتقوم بإبلاغ مكتب العمدة ليرسل فريق الإطفاء المحلي لإنقاذه.

وكشف ديف مونتويا، قائد الإطفاء المحلي حينها أنه يتذكر وجود كدمة بارزة على وجه فيليبس، الذي أخبرهم حينها أنه تعرض لها خلال مسيره في الثلج، ليكتشف المحققون بعد 10 سنوات أن هذه الكدمة أصيب بها عندما ضربته بوبي بحلقة مفاتيح نحاسية صنعها زوجها جيف أوبرهولتزر، وفق تقرير الشبكة.

ويعتقد المحققون أن فيليبس قتل الشابتين بعدما حاول الاعتداء عليهن في جريمتين منفصلتين قام بهما في اليوم ذاته.

ويعود اكتشاف الجريمة بعد عقود عندما قام محقق في عام 2020 بإرسال عينة من الحمض النووي الذي عثروا عليه على جوارب إحدى الشابتين، ليكتشف في يناير 2021 أنها تعود لـ"آلان فيليبس"، الذي كان لا يزال يمتلك متجرا للميكانيك في كولورادو.

وكانت قضية مقتل بوبي وأنيت تعتبر من الجرائم غير المحلولة لعقود، وضمن الجرائم التي يعرضها موقع "أنسولفد".

وكشف السلطات عن التفاصيل التي اكتشفتها السلطات خلال محاكمة فيليبس التي جرت هذا العام، إذ أدين بتهمتي "قتل من الدرجة الأولى" وتهم أخرى، وحكم عليه في السابع من نوفمبر بالسجن مدى الحياة مرتين متتاليين من دون إمكانية الإفراج المشروط، وفق ما أفاد تقرير لوكالة أسوشيتد برس.



تعليقات القراء

لا يوجد جريمة كاملة
عاش حياته وما ظل منها شي... يلا. منيح انهم عرفوه!!!
20-11-2022 10:34 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات