8 مليارات دينار لخزينة الدولة لم تحصّل

النائب السعودي

جراسا -

قال رئيس اللجنة المالية السابق في مجلس النواب، النائب محمد السعودي، إن التعديلات الدستورية الاخيرة فرضت على مجلس النواب مناقشة تقارير ديوان المحاسبة في ذات السنة التي ترد بها.

وأضاف في تصريح متلفز إن تقارير ديوان المحاسبة كشفت عن أموال أميرية تقدر بـ8 مليارات دينار لم تحصل بعد، مطالبا الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحصيلها

وأكد أن اللجنة المالية ناقشت جميع التقارير الواردة في ديوان المحاسبة والتي لم تفتح سابقا، وأنهت معظم القضايا من خلال إسترداد الأموال أو برفع توصية لتحويلها للمدعي العام أو هيئة مكافحة الفساد .

وبين السعودي، أن كثيرا من الأموال التي تصرف بغير وجه حق تسترد، لكن هناك أموال لا تسترد خلال عام واحد، وهذا ما يجعل الاستيضاح بشأنها قائما و عابرا لسنوات حتى يتم تصويبها . منوها أن اللجنة المالية في مجلس النواب تتابع كل ما يصدر من استيضاحات لما ورد في تقارير ديوان المحاسبة.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات