قطيع أغنام يسير دائريا منذ أسبوعين .. والسبب غامض


جراسا -

في ظاهرة نادرة وغريبة، ظهر قطيع من الأغنام يتجول بشكل دائري دون توقف لمدة 12 يومًا في مزرعة بالصين دون معرفة السبب وراء ذلك.

وأظهرت لقطات من كاميرات المراقبة الأغنام وهي تتجول في حركة مستمرة في اتجاه عقارب الساعة داخل حظيرة تقع في مدينة بوتو، شمال الصين.

وتسببت هذه اللقطات في حيرة الأشخاص وارتباكهم في محاولة لفهم هذا السلوك الغريب الذي انتهجته الأغنام، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

من جانبها، قالت مياو صاحبة المزرعة إن الأمر بدأ ببضعة خراف فقط قبل أن ينضم إليها آخرون من القطيع، ويمكن رؤية مئات الأغنام التي تتبع بعضها البعض في دائرة.

ومن غير المعروف ما الذي جعل الأغنام تتصرف بهذه الطريقة، حيث يوجد في المزرعة 34 حظيرة مخصصة للأغنام، إلا أن الأغنام الموجودة في الحظيرة 13 فقط هي التي تحركت بهذا الشكل.

وكان قد درس العلماء منذ فترة طويلة سبب تحرك بعض الحيوانات الأخرى مثل أسماك القرش والسلاحف في أنماط دائرية، إلا أنهم لم يصلوا إلى استنتاج حول السبب.

ومع ذلك، أشارت التقارير إلى أن بكتيريا تسمى الليستريات تجعل بعض الحيوانات تبدو مشوشة وتبدأ في الدوران، حيث تؤدي هذه البكتيريا إلى التهاب في جانب واحد من الدماغ، وأحيانا يصل الأمر إلى شلل في الجانب المصاب، وبسببه تتصرف الأغنام بطريقة غريبة.

يشار إلى أن داء الليستريات يحدث بسبب جرثومة تسمى الليسترية المستوحدة، وهي تنتقل حينما تتنفس أو تأكل الأغنام مواد ملوثة بالميكروب.

وتتواجد جرثومة الليستيريا في المياه والتربة ويمكن أن تقوم الحيوانات بنقل البكتيريا والتسبب بحدوث التلوث في منتجات اللحوم والألبان.

 

ارم نيوز 



تعليقات القراء

الله اعلم
روحت..الله يجيرنا من المخفي الاعظم
19-11-2022 12:04 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات