نصف ملحقات غوغل كروم تقوم بجمع بياناتك الشخصية


جراسا -

وجدت شركة “إن كوغني” لإدارة مخاطر البيانات أن نصف إضافات متصفح “غوغل كروم” المثبتة تنطوي على مخاطر عالية في جمع البيانات الشخصية.

بعد تحليل 1237 من إضافات كروم الموجودة في سوق كروم الإلكتروني، كشفت دراسة أجرتها شركة إنكوغني” عن بعض النتائج المثيرة للقلق، حيث كشفت عن أن ما يقرب من نصف “48.7٪” من الإضافات، قد تعرض معلومات التعريف الشخصية للمستخدمين (PII)، وتوزع البرامج الضارة والبرامج الإعلانية، وتسجل كلمات المرور والمعلومات المالية.

عندما بحثت الشركة عن النتائج التي توصلت إليها لتحديد تأثير المخاطر للإذن الممنوح للإضافات أثناء التثبيت، وجدت أن 1 من كل 4 “27٪” منها يجمع البيانات.

ومن العناصر المهمة المثيرة للاهتمام أن إضافات الكتابة مثل “غرامارلي” و"كومبوز آل" تميل إلى أن تكون الأكثر تعطشاً للبيانات، حيث يلتقط ما يقرب من 80 ٪ منها نقطة بيانات واحدة على الأقل في كل مرة.

تطلب إضافات الكتابة أيضاً معظم الأذونات، لذلك إذا كنت قد قمت بتثبيت هذه الإضافات، فتأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية بياناتك وتوخي الحذر قبل تثبيت متصفحات جديدة.

نظراً لأن معظم المستخدمين لن يعرفوا المخاطر التي ينطوي عليها كل إذن معين أو حقيقة أن الإضافات لا يمكن أن تعمل بدون أذونات معينة، يُنصح بعدم تثبيت الإضافات إلا من مطورين موثوق بهم. ومع ذلك، حتى المطورين الذين يتمتعون بتصنيفات عالية من المستخدمين لا يضمنون الحماية الكاملة.

من جهته، حذر ألكساندراس فالينتيج، مسؤول أمن المعلومات في شركة سيرف شارك”، من استخدام إضافات معينة تطلب منك الوصول إلى الصوت أو نظام الملفات الخاص بك، وفق ما أورد موقع “ديجيتال ترندز” الإلكتروني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات