الارتعاج أثناء الحمل خطر على قلب المولود


جراسا -

وجد فريق من الباحثين المنتسبين إلى مؤسسات في السويد وفنلندا والدنمارك دليلاً يشير إلى أن الأطفال المولودين لأمهات مصابات بارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل معرضون لخطر متزايد للإصابة بالسكتة الدماغية أو أمراض القلب في وقت لاحق من الحياة.

وتسمّى مشكلة ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل "الارتعاج"، وهي حالة تشمل ارتفاع الضغط وارتفاع مستويات البروتينات في البول التي يمكن أن تلحق الضرر بالكلى وأحياناً الأعضاء الأخرى للحامل.

ونُشرت نتائج البحث على موقع مجلة "جاما" الطبية، واستند إلى بيانات من المواليد في الدنمارك وفنلندا والسويد من عقدي السبعينيات والثمانينيات في القرن الماضي، إضافة إلى سجل بياناتهم مع تقدمهم في العمر، وبلغ عدد العينة 8.5 مليون مولود.

وأظهرت نتائج البحث أن ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب في وقت لاحق من الحياة لدى المولود بنسبة 33%، وبالسكتة الدماغية بنسبة 34%.

وتميل مقدمات الارتعاج إلى الحدوث في وقت لاحق من الحمل، على الرغم من أنها قد تحدث في وقت مبكر في بعض الأحيان.

 

 

24 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات