مبادرة نعم للرياضة لا للمخدرات


جراسا -

تحت هذا الشعار، تنظم جمعية إنجاز الأردنية للتوعية المجتمعية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وبرعاية عطوفة مدير الأمن العام الخميس 24/11/2022، الساعة الخامسة مساءً مبادرة ((نعم للرياضة لا للمخدرات)) وذلك في قصر الرياضة مدينة الحسين للشباب. وتاتي هذه المبادرة ضمن الجهود المجتمعية والشبابية في المملكة الرامية للتصدي والتوعية من آفة المخدرات والوقاية منها. تلبية للتوجيهات السابقة من صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني حفظه الله ورعاه، والتي أكد فيها جلالته على التشاركية وبذل الجهود من الجميع كالأجهزة الأمنية والوزارات ومؤسسات المجتمع المدني وأولياء الأمور للتصدي لهذه الآفة وتبني مجموعة من التوصيات والمقترحات بخصوص الدور المطلوب من مؤسّسات الدولة ومؤسّسات المجتمع المدني للحدّ من إنتشار آفة المخدّرات ومكافحتها. وتهدف هذه المبادرة الى تنمية إهتمامات الشباب بأنشطة إيجابية (كالرياضة وغيرها) ومن منطلق ((غير حياتك)) ومليء أوقات الفراغ بما هو مفيد والعمل على إشغَال الشّباب بالكثير من الأمُور التي تفيدهم في مجتمعهم وعدم ترْك وقت فراغ لهُم لممارسة الآفات السلبية. وهل يمكن أن يعود المدمن إلى الحياة الطبيعية بعد التعافي من الإدمان؟ هذا السؤال الصعب من الأسباب التي تجعل المدمن متردداً بإتخاذ قرار الإقلاع عن تعاطي المخدرات، لكن حالات الإقلاع عن الإدمان الكثيرة تؤكد أن وجود بيئة مناسبة ودعم إجتماعي وأسري وإرادة حقيقية؛ كل ذلك كفيل بجعل حياة المعافى من الإدمان طبيعية إلى حد بعيد.
وأكد (الناشطون المبادرون) أن الأردنيون يجتمعون على حب الوطن والدفاع عن أمنه وأمن أبنائه، لافتين أن (المبادرة الرياضية) تحمل أبعاداً اجتماعية وأخلاقية أكثر أهمية من حسابات الفوز والخسارة، ولا بد من إستثمارها لمحاربة آفة المخدرات التي تهدد أمن شبابنا.
ونؤكد بثقة أكيدة بأنه ليس الهدف من إقامة أي نشاط رياضي توعوي الفوز أو الخسارة إنما هدفنا الرئيسي هو (تغيير نمط الحياة للمدمنين) ولان الرياضة أشمل في تنوع النشاطات وتدخل في بناء الجسم السليم ، والتي أخذنا على عاتقنا وبمشاركة مؤسسات مجتمعية ومبادرات وطنية أطلاقها والسعي لتفعيلها بين مجتمعنا الحبيب وبمساندة الجهات المعنية من إدارات مديرية الأمن العام كافة والتي أوعز عطوفة مدير الأمن العام اللواء الركن عبيد الله المعايطة للإدارات كافة بالحضور والمشاركة في هذه المبادرة وهو هدف سامي نتمنى من الجميع المساندة والتشارك واصدار المبادرات (وتوعية مجتمعنا بشتى الطرق والوسائل - بآفة المخدرات )) ونشكر كل الجهات الرسمية التي ساندتنا في إطلاق هذه المبادرة وهي التي رسمت لنا هذا النهج، وكل الشكر والتقدير للجميع ..... ومستمرون باذن الله بالعطاء والتمييز، تحت ظل الراية الهاشمية صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المفدى
وهذه دعوة رسمية لكافة الجهات المعنية بالحضور والمشاركة
إنتظرونا يوم الخميس 24/11/2022 الساعة الخامسة مساء في قصر الرياضة مدينة الحسين للشباب



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات