لاعبون يودعون كرة القدم بمونديال قطر


جراسا -

مصطفى محمد _ لاعبين عمالقة قد يكون مونديال قطر الأخير في مسيرتهم الكروية، ما يدفعهم لتقديم أفضل ما لديهم، لعلّهم يظفرون بكأس العالم، ويحققون الحلم الذي لعبوا من أجل تحقيقه طوال مشوارهم.

يقترب جيل من نجوم كرة القدم العالميين من الاعتزال، بعد أن صالوا وجالوا في الملاعب وأمتعوا المشجعين الحاضرين في المدرجات أو خلف شاشات التلفزيون.

"العقل يريد مواصلة اللعب لكن الجسد لا يرحم" تصريح تاريخي أدلى به "ليونيل ميسي" قبل ثلاث سنوات، يعكس حال كثيرٍ من النجوم الكبار الذين يضطرون إلى التوقف عن لعب كرة القدم بسبب تقدمهم في السن، رغم رغبتهم الكبيرة بالاستمرار وأي لاعب كبير مهما حقق من ألقاب فردية وجماعية سيشعر أن سجله التاريخي ناقص إن لم يُحقق كأس العالم مع بلاده.

ليونيل ميسي

تعتبر فئة كبيرة من عشاق كرة القدم أنه أفضل لاعب في التاريخ، وسيكون من الظلم له ولما قدمه طوال مشواره ألا يتوج باللقب العالمي.

وسيكون ميسي نجم سان جيرمان والمنتخب الأرجنتيني، أفضل اللاعبين الذين سيفتقدهم عشاق كرة القدم في كؤوس العالم اللاحقة، كونه سيلعب غالباً آخر مونديال له في قطر.

ميسي سيخوض كأس العالم المقبل في سن الـ 35، وحين يأتي مونديال أميركا الشمالية 2026 يكون قد أصبح عمره 39 عاماً، ولاعب بمكانته لن يقبل أن يلعب حينئذ بهذا العمر، لكون مستواه سيتراجع كثيراً.

"ليو" يعلم في داخله أن هذه الفرصة الأخيرة له، للتتويج بكأس العالم الأول والأخير في تاريخه، وإذا تحقق ذلك فسيكون أفضل طريقة يُنهي بها مسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات والألقاب.


نيمار ذا سيلفيا

رغم أنّ نيمار نجم المنتخب البرازيلي ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ما يزال في الثلاثين من العمر، وبإمكانه أن يلعب مونديال 2026 حين يصبح في سن الـ 34، فإنه صرّح في تشرين الأول الماضي، أن كأس العالم 2022، سيكون الأخير له.
ويسعى نيمار جاهداً لإنهاء مسيرته الدولية بالتتويج مع منتخب بلاده بكأس العالم لأول مرة في حياته، ويبدو أن نيمار الأوفر حظاً بحصد المونديال بين النجوم السبعة الذين سيخوضون آخر كأس عالم في مشوارهم الكروي.

كريم بنزيما
يعيش بنزيما أفضل مواسمه مع ريال مدريد، وله الفضل الأول في تتويج الريال بالدوري الإسباني وبلوغه نهائي أبطال أوروبا، ما جعله المرشح الأول للفوز بالكرة الذهبية.

تفوق بنزيما مع النادي الملكي، قد ينعكس على مستواه مع المنتخب الفرنسي، حيث سيسعى جاهداً للتتويج مع منتخب بلاده بمونديال قطر، ليُنهي عامه بطريقة استثنائية، خاصةً في حال فاز بالأبطال مع الريال بعد أيام.

يسعى كريم صاحب الـ 34 عاماً، للفوز بكأس العالم، الذي قد يكون الأخير له، ويبدو المنتخب الفرنسي برفقة بنزيما ومبابي ثاني المرشحين للفوز بكأس العالم.

كريستيانو رونالدو

يعد كريستيانو رونالدو من بين أفضل النجوم العالميين، ويستحق نيل كأس العالم التي تألق بها رغم تعداد المنتخب البرتغالي الضعيف مقارنة بمنتخبات ثانية، ومع ذلك سجل 7 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين في 17 مباراة مونديالية لعبها.
ولا أحد يُنكر ما قدمه النجم كريستيانو رونالدو من إنجازاتٍ فرديةٍ وجماعية، فهو أفضل لاعب في العالم خمس مرات.

"صاروخ ماديرا" (37 عاماً) حطّم كل الأرقام القياسية وحقق كل شيء، إلا كأس العالم ما زال مستعصياً عليه، لذا يأمل أن يُنهي مسيرته الكروية التي شارفت على الانتهاء بتحقيق المونديال في قطر.

طبيعة المجموعة الثامنة التي توجد فيها البرتغال، تحفّز رونالدو لعبور المجموعة والمضي بعيداً نحو النهائي.

لوكا مودريتش

قدّم مودريتش نجم ريال مدريد والمنتخب الكرواتي مستوياتٍ مبهرة، رغم بلوغه الـ 37 عاماً، وكان على بعد خطوة في المونديال الماضي من تحقيق كأس العالم مع بلاده، لكنه خسر أمام فرنسا.

رفاق مودريتش تأهلوا لمونديال قطر بشقّ الأنفس وفي آخر جولة، وتراجع مستواهم كثيراً عما قدموه في مونديال روسيا.

وينقص الكرواتي الأنيق لوكا مودريتش لقب كأس العالم في خزانة ألقابه، إذ حمل كل ما يحلم به لاعبو كرة القدم، من دوري إسباني ودوري أبطال أوروبا، وصاحب جائزة "الكرة الذهبية"، وبلغ نهائي كأس العالم 2018، وهو أمر يشكل حافزاً له قبل الاعتزال برفع الكأس على الأراضي القطرية هذه المرة.

لويس سواريز

لا أحد منا ينسى الأورغوياني سواريز ونتذكر له لقطاتٍ عديدة، كتصديه بيده لهدف غانا القاتل في آخر الدقائق، وعضّه لجورجيو كيليني في بطولة 2014.

سواريز سيدخل كأس العالم وهو على مشارف الـ 36 من العمر، ما يعني أنه سيلعب المونديال الأخير في قطر، وهذا يجعله متحفزاً لتحقيق اللقب الأغلى في تاريخه.

رغم الحافز الكبير لدى سواريز لحصد كأس العالم، لكن حظوظه ستكون خجولة جداً، ويعود ذلك إلى تراجع مستواه هذا الموسم كثيراً، على عكس الموسم الماضي الذي قاد فيه فريقه أتلتيكو مدريد للتتويج بالليغا.

مانويل نوير

الحارس "نوير" حامي عرين المنتخب الألماني سنشاهده لآخر مرة في مونديال قطر، إذ وصل إلى سن السادسة والثلاثين، ومن المستحيل رؤيته في بطولاتٍ عالميةٍ أخرى.

المخضرم نوير سبق له أن فاز بكأس العالم 2014 بالبرازيل، وكان من أهم العناصر التي ساعدت ألمانيا على حسم اللقب، لذا يسعى للفوز بالبطولة الأغلى مجدداً، ما يجعله يدخل التاريخ من أوسع الأبواب.

ألمانيا كانت أول منتخب يتأهل لمونديال قطر، وتوجد في مجموعة صعبة بجانب إسبانيا واليابان، لكن رفاق نوير قادرون على عبور المجموعة.

كيفن دي بروين

قال النجم البلجيكي كيفن دي بروين إن كأس العالم 2022 لكرة القدم المقررة في قطر بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، قد تكون الأخيرة في مسيرته.

وأكد دي بروين أنه يتطلع إلى أن يراه أطفاله ينافس على أعلى مستوى.

وستسافر أسرة دي بروين إلى قطر لحضور منافسات كأس العالم، حيث سيتنافس المنتخب البلجيكي ضمن المجموعة السادسة مع منتخبات كندا والمغرب وكرواتيا.

سيرخيو بوسكيتس

ونال نجم برشلونة، سيرخيو بوسكيتس، شرف التتويج بلقب "يورو" 2008 و2012، وكذلك لقب المونديال عام 2010، وأضحى بفضل مستوياته العالية لاعباً بالغ الأهمية، ومع ذلك، لن يكتفي بهذه الإنجازات الدولية قبل اعتزاله، بل يحلم برفع كأس العالم هو الآخر، برفقة تشكيلة شابة من اللاعبين الموهوبين.

تياغو سيلفا
ويبقى البرازيلي تياغو سيلفا من بين أفضل المدافعين في العالم، إذ نجح في تحقيق مجموعة من الألقاب المحلية مع الأندية التي لعب لها، مثل باريس سان جيرمان وتشلسي، كذلك دوري أبطال أوروبا برفقة "البلوز"، ويبقى الهدف المونديالي أولوية قصوى لديه، خاصة أنها قد تكون آخر مشاركة له في كأس العالم.

دي ماريا 

أعلن النجم الأرجنتيني آنخيل دي ماريا اعتزاله اللعب دولياً بعد نهائيات كأس العالم 2022، والتي ستنطلق في 21 من شهر نوفمبر القادم.

ورحل آنخيل دي ماريا عن باريس سان جيرمان بشكل رسمي بعد انتهاء عقده مع النادي.

وأوضح آنخيل دي ماريا أنه سيتوقف عن اللعب رفقة منتخب الأرجنتين بعد مونديال قطر، لأنه يريد إفساح المجال للاعبين الشباب لكي يمثلوا منتخب بلادهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات