فلسطين : عملية سلفيت رد طبيعي على جرائم الاحتلال


جراسا -

الت القوى والفصائل الفلسطينية، إن العملية التي وقعت، صباح اليوم الثلاثاء، قرب المنطقة الصناعية بمستوطنة “أرئيل” بالقرب من سلفيت، امتداد للمقاومة المستمرة في وجه الاحتلال في الضفة الغربية، وهي رد طبيعي على جرائم الاحتلال بالأراضي المحتلة، والانتهاكات المتواصلة التي يتعرض لها المسجد الأقصى وكافة المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وباركت القوى والفصائل في بيانات منفصلة، عملية سلفيت التي وصفتها بـ “البطولية”، والتي أدت إلى مقتل 3 مستوطنين إسرائيليين وإصابة 4 آخرين فيما استشهد منفذ العملية محمد صواف (19 سنة) من جنين.

وشددت الفصائل على أن العمليات التي ينفذها الشباب الفلسطيني في الضفة الغربية تحمل رسالة واضحة للاحتلال بأن الفلسطينيين مستمرون في مقاومة الاحتلال حتى نيل حقوقهم الوطنية المشروعة، وأن سياسة الاحتلال الإجرامية وعمليات الإعدام والاستيطان لن تنال من عزيمة الشعب الفلسطيني .

وقالت حركة حماس إن عملية مستوطنة “أرئيل” تأكيد على مواصلة الشباب الثائر لانتفاضته المباركة دفاعًا عن المسجد الأقصى، وردًا على جرائم الاحتلال، واستمرارًا لمسيرة الثورة حتى تحقيق أهداف شعبنا بالتحرير والعودة.

وأوضح الناطق باسم الحركة حازم قاسم، “إن الشباب الثائر في الضفة الغربية يضرب من جديد، ويفاجئ الاحتلال الصهيوني مرة أخرى في عملية فدائية فيما يسمى مستوطنة أرئيل، التي تشكل أحد بؤر الإرهاب الصهيوني في الضفة الغربية”.

وشدد على أن مسار المقاومة الفلسطينية ماض، ويثبت جدارته، وقدرته على أن يشكل جدار صدّ للشعب الفلسطيني أمام الاحتلال الذي أمعن في القتل والتشريد وهدم المنازل، دون رادع أو كابح.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي، إن العملية تعبر عن إرادة الشعب الفلسطيني الذي يقدم واجب مقاومة الاحتلال على إمكاناته. وتأكيد على هشاشة الاحتلال وتحطم منظومته الأمنية والعسكرية.

وأوضحت أن العملية هى بمثابة رد الشعب الفلسطيني على مواقف وتهديدات قادة اليمين الإسرائيلي.

وأضافت “ستبقى مقاومتنا مستمرة وستبقى سرايانا وكتائبها ومجموعاتها المنتشرة في الضفة شوكة في حلق هذا الاحتلال، الذي لن ينعم لا بأمن ولا بأمان على أرضنا الحرة فلسطين”.

واعتبرت الجبهة الديمقراطية “إن عملية سلفيت البطولية هي رد على جرائم الاحتلال وإرهابه المنظم” مؤكدةً أن إرادة الشعب الفلسطيني ومقاومته ستبقى أقوى من جبروت الاحتلال.

ودعت إلى تصعيد المقاومة بكل أشكالها المسلحة والشعبية، مشددةً على أن المقاومة مستمرة وستتصاعد ولن يستطيع الاحتلال إخماد نارها المشتعلة في كل مكان.

وطالبت الديمقراطية اللجنة التنفيذية لـمنظمة التحرير الفلسطينية تطبيق قرارات المجلس المركزي الأخيرة بوقف التنسيق الأمني وسحب الاعتراف بدولة الاحتلال، وتشكيل القيادة الوطنية الموحدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات