قرحة المعدة .. جرح صغير ومشاكله كبيرة


جراسا -

قالت الجمعية الألمانية لأمراض الجهاز الهضمي إن قرحة المعدة جرح صغير لا يقل قُطره عن 5 ملليمترات في الغشاء المخاطي المبطن لجدار المعدة.

وأوضحت أن من أسباب الإصابة بها، تناول المسكنات بشكل متكرر، والعدوى بجرثومة "هيليكوباكتر بيلوري".

وتتمثل أعراضها في آلام البطن، لا سيما بالجزء العلوي، والشعور بالامتلاء، والانتفاخ، واضطراب عادات التبرز، وحرقة المعدة والتجشؤ، المتكرر، والغثيان والقيء والعجز عن تحمل أطعمة ومشروبات مثل الأطعمة المبهرة، والحلويات، والقهوة، وفقدان الشهية، واضطرابات الجهاز العصبي اللاإرادي مثل مشاكل الدورة الدموية. وفي الحالات المتقدمة يُلاحظ دم في البراز أو القيء.

ويجب استشارة الطبيب فور ملاحظة الأعراض للعلاج في الوقت المناسب، بالأدوية مثل المضادات الحيوية لمواجهة جرثومة "هيليكوباكتر بيلوري" أ وأدوية تقليل إفراز حمض المعدة. ويمكن اللجوء إلى الجراحة لمواجهة نزيف حاد أو ثقب في المعدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات