ذبحتونا تطالب البخيت الإغلاق الفوري لمقرات الأجهزة الأمنية في الجامعات


جراسا -

طالبت لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" رئيس الوزراء اتخاذ خطوات عملية فورية لوقف تدخل الأجهزة الأمنية في الجامعات وتاليا نص التصريح :

تصريح صحفي صادر عن

الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا”

ذبحتونا تطالب البخيت الإغلاق الفوري لمقرات الأجهزة الأمنية في الجامعات

طالبت لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” رئيس الوزراء اتخاذ خطوات عملية فورية لوقف تدخل الأجهزة الأمنية في الجامعات وذلك من خلال الآتي :

1_ إعلان حكومي رسمي بالتعميم على كافة الجامعات الرسمية والخاصة بإغلاق مقرات الأجهزة الأمنية داخلها.

2_ إعادة تشكيل الحرس الجامعي على أسس مهنية ووفق أصول التعيين بعيداً عن التعيين وفقاً للخلفية الأمنية.

3_ إعادة النظر في طريقة تشكيل الهيئات التابعة لعمادة شؤون الطلبة، والاستغناء عن كافة الموظفين الذين تم تعيينهم على خلفية أمنية.

4_ إلغاء أنظمة التأديب المعمول بهاحالياً في الجامعات الأردنية واستبدالها بنظام تأديب موحد لكافة الجامعات يشارك الطلبة في وضعه ويكون مرتكزاً على السماح للعمل السياسي والحزبي داخل الجامعات وخلق أجواء الحرية والديمقراطية في الجامعات.

5_ إقامة انتخابات الاتحادت الطلابية بعيداً عن أية تدخلات، لتكون خطوة تمهيدية نحو إقامة اتحاد عام لطلبة الأردن بحيث تكون هذه الاتحادات المنتخبة وفق تعليمات ديمقراطية بمثابة اللجنة التحضيرية للاتحاد العام لطلبة الأردن.

وكان جلالة الملك قد وجه رسالة مساء أمس رسالة إلى رئيس الوزراء معروف البخيت تطرق فيها إلى حرية العمل الطلابي داخل الجامعات، وتالياً نص الفقرة من الرسالة المتعلق بهذا الموضوع:

“إن استقلال الجامعات وضمان حرياتها الأكاديمية والفكرية والإبداعية أمر أساسي، وإنني أوجه الحكومة وجميع المؤسسات المعنية أن يتوقف ما يشكو منه أبناؤنا في الجامعات من تدخلات في شؤونهم واتحاداتهم الطلابية وتفكيرهم السياسي، فهذا زمان جديد لا يقبل مثل هذا، ولا نريد أن تتراجع صورة الحريات في الجامعات عن أعلى ما في العالم من صور للحرية والإبداع، وقد أكدت للشباب الذين حاورتهم أن حريتهم مصونة وأن كرامتهم من كرامتي، وأن ينطلقوا أحرارا من أجل الوطن والعدل والحياة. وعليه فإنه يجب اتخاذ إجراءات فورية لإنهاء أي تدخل من أي جهة كانت في شؤون الجامعات ومعاهد العلم”.

الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا”



تعليقات القراء

انا
وانا معكم
23-03-2011 11:24 AM
اردنية حرة
فعلا ذبحتونا ما بكفي تخبيص البلد تعبت من تفاهتكم شو مفكرين حالكوا شو قسما ما بتستحو ولا بتقدروا
23-03-2011 03:33 PM
اردنية حرة
فعلا ذبحتونا ما بكفي تخبيص البلد تعبت من تفاهتكم شو مفكرين حالكوا شو قسما ما بتستحو ولا بتقدروا :-[]:-[]:-[]:-[]:-[]
23-03-2011 03:34 PM
ناعوري
رد على ذبحتونا ،
أولاً نحن نتفق معكم من حيث المبدأ بأن تكون جامعاتنا لغايات التحصيل العلمي والنشاطات الطلابيّة ، إلا إن التحدث عن موضوع المقرات الأمنيّة هو موضوع مبالغ فيه بشكل غير صحيح فليس هناك مقرات أمنية بمعنى مقرات بل مندوبين (واحد لجهاز الأمن العام والآخر لجهاز المخابرات العامة) ، كما أن عدم وجود هذه المكاتب معناه أستغلال بعض الأحزاب المرفوضة لتقوم بنشر أجندتها المشبوهة بين الطلبة ، فهل يعقل بأن يكون الطلبة عرضة لهذه الأحزاب وأن تسيس النشاطات الطلابيّة البريئة في أعمال مشبوهة ؟ بل أن دور الأجهزة الأمنية المحافظة على أمن الجامعات لحماية الطلاب أنفسهم وهو مطلب الطلاب في حال عدم موافقة الأحزاب والمجاميع السياسية ترك العمل الطلابي وشأنه، فيكون خروج المندوبين فقط في حال عدم تدخل الأحزاب في العمل الطلابي.
ثانياً: ما المقصود تشكيل الحرس الجامعي بشكل بعيد كل البعد عن الأمن ؟ فمن هو صاحب الخبرة في التعامل مع الظروف الأمنيّة ؟ مزارع أو عامل ؟ وطلبكم غير منطقي من ناحية أن المقدرة الأمنية هي خبرة مكتسبة، حتى لا يصبح الأمن الجامعي مثل بعض شركات الحماية التي توظف غير العسكريين في بعض الشركات ؟ والتي يطلب في بعض الأحيان منهم القيام بمهام موظفي المراسلين وغيرها من الأعمال التي لا تليق بالدور المناط بهم.
ثالثاً: دور حركتكم كانت في الأساس متابعة موضوع الرسوم الجامعيّة ورفعها وكنا معكم في ذلك، إما القيام بإملاء الشروط على المؤسسات الحكوميّة أو الخاصة ، فهذا مرفوض تماماً من الناحية المنطقيّة والعمليّة، وبدلاً من التدخل في السياسة وإذا كنتم تؤمنون بالإصلاح وبوجود قاعدة شعبيّة لكم ، فلتؤسسوا حزباً ينادي بهذه المطالب عن طريق القنوات الدستوريّة المعتمدة، وليكن لديكم مرشحيكم . وشكراً.....راجياً تقبل وجهة نظري....
26-03-2011 10:03 AM
محمد العبادي وبكل فخر وصراحة
عاش البلطجية البواسل
عاش رجال الدرك الأشاوس
دامت المخابرات قاهرة لكل فاسد
اللهم قوِ شوكة المخابرات أكثر وأكثر
اللهم إن الأردنيين الشرفاء يسألونك أن تهدي الدولة لأعادة سجن الجفر معززا مكرما مليئا بهؤلاء دعاة الفتنة من أحزاب ومعاونيهم
اللهم اهد مدير الأمن العام أن يصدر تعليمات صريحة وواضحة لبواسل ونشامى الأمن العام بحرق جباه الكلاب المسعورة وإهانة كرامتها والتفاخر بذلك
أيها الأطباء الشرفاء الغيورين عليكم بالمتناع عن علاج الكلاب المسعورة لا بل غرزهم بإبرة عقم زائد إبرة شلل دائم
اللهم اقهر بتعليقي هذا كل أعداء الأردن وكل الفاسدين فيه
27-03-2011 10:31 PM
أكاديمي
ذبحتونا يا ذبحتونا لانه لا يوجد مكاتب للأجهزة الأمنية في الجامعات الحكومية وشكرا
28-03-2011 02:54 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات