التعليم العالي تطلب زيادة مخصصات "دعم الطالب الجامعي"


جراسا -

طلبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  زيادة المخصصات لصندوق دعم الطالب الجامعي في الموازنة العامة للدولة للعام المقبل 2023 لتتمكن من زيادة عدد المستفيدين من الصندوق .


جاء ذلك على لسان أمين عام الوزارة مأمون  الدبعي الذي أكد الوزارة ناقشت هذا الملف مع دائرة الموازنة العامة ووزارة المالية لرفع المخصصات التي يتم رصدها كل عام والبالغة 10 مليون دينار يضاف لها 25 مليون دينار قيمة الدعم الحكومي ليبلغ المجموع الكلي للمنح والقروض 35 مليونا ,مبينا ان هذا المبلغ لا يفي بالغرض.

وقال الدبعي ان المبلغ المرصود كل عام لايكفي سوى لنحو 33 الف طالب ونامل ان يكون هناك زيادة بالمخصصات لتتمكن الوزارة من زيادة اعداد الطلبة المستفيدين , مشيرا الى ان عدد الطلبة المتقدمين للاستفادة من المنح والقروض بلغ 89 الف طالب .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات