امتداد في متصفح كروم يمكنه قرصنة كمبيوترك


جراسا -

لا يزال متصفح الويب “كروم” هو الوسيلة الأساسية التي يتصفح الناس من خلالها الإنترنت، ويعد دعم هذا المتصفح لمجموعة متنوعة من الامتدادات، أحد الأسباب التي جعلت منه المتصفح الأول في العالم.

لسوء الحظ، أدت شعبية امتدادات المتصفح إلى إساءة استخدام هذه الأدوات من قبل المتسللين، فقد اكتشف محللون للأمن من شركة “زيمبيريوم” للأمن السيبراني، امتداد متصفح ضار يسمي Cloud9.

إذا تم تثبيت Cloud9 على جهاز كمبيوتر، فإنه سيتمكن من سرقة المعلومات الشخصية المخزنة على المتصفح. كما يمكن لهذه الأداة الضارة، تثبيت برنامج ضار آخر على الجهاز، يتسبب بالسيطرة الكاملة على النظام.

يمتلك Cloud9 مجموعة متنوعة من الوظائف التي تشمل سرقة ملفات تعريف الارتباط المخزنة على متصفحك، وتتبع كل ضغطة مفتاح تقوم بها على النظام، إضافة إلى شن هجمات قرصنة على جهازك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الامتداد لديه أيضاً القدرة على تنفيذ كود JavaScript من مصادر خارجية، واستخراج العملات المشفرة من داخل المتصفح مباشرةً باستخدام موارد كمبيوتر الضحية.

ولحسن الحظ، لم يصل هذا الامتداد الضار إلى سوق كروم الإلكتروني أو أي متجر ويب آخر، بفضل سياسة الموافقة الصارمة على تطبيقات غوغل.

وينصح خبراء الأمن السيبراني، المستخدمين بحماية أجهزتهم من ملحقات المستعرضات الضارة عبر التمسك بالإضافات التي تم تجريبها واختبارها مسبقاً والمتوفرة رسمياً في سوق كروم الإلكتروني، وفق ما أورد موقع “سلاش غير” الإلكتروني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات