لوحة مفاتيح مخفية في آيفون تسمح بالكتابة بشكل أسرع


جراسا -

يجهل الكثير من مستخدمي هواتف آيفون أن هواتفهم تحتوي على لوحة مفاتيح أخرى مخفية تجعل الكتابة أسرع وأكثر راحة.

وقد يستغرق خيار لوحة مفاتيح Dvorak الذي تم تقديمه في هواتف آيفون لأول مرة مع آخر تحديث لنظام التشغيل iOS 16

بعض الوقت للتعود عليه ولكنه قد يكون مفيداً بعد قليل من التدريب.


وتعتمد لوحة المفاتيح هذه على براءة اختراع في عام 1936 من قبل عالم النفس التربوي أوغست دغوراك، وهي مصممة لتكون بديلة لتخطيط لوحة مفاتيح QWERTY الذي اعتاد عليه الكثير منا. ويحب الذين يفضلونها كيفية تقليل حركة الإصبع عن طريق وضع جميع أحرف العلة في الصف الأوسط على الجانب الأيسر من لوحة المفاتيح، بينما يتم وضع الحروف الساكنة الشائعة مثل R و S و T و N و L على الجانب الأيمن.

و قد لا يكون هذا التصميم مناسباً لذوق الجميع، حيث إنه من المفترض استخدامه بأصابعك العشرة. الفكرة هنا هي مشاركة النقر بين أصابعك، والذي قد يبدو كمفهوم غريب لمستخدمي الهواتف الحديثة الذين يعتمدون بشكل أساسي على إبهامهم. ومع ذلك، يُقال إن أولئك الذين يصرون على المثابرة سيكافؤون براحة وسرعة أكبر على المدى الطويل.

وقال المؤسس المشارك لشركة آبل ستيف وزنياك، الذي تعلم كيفية استخدام لوحة مفاتيح دفوراك في عام 1993 " كنت في رحلة إلى طوكيو وشغلت تعليم Mavis Beacon للكتابة في وضع دورفاك. قضيت خمس ساعات في تعلمها ولم أنظر مطلقاً مرة أخرى إلى لوحة مفاتيح QWERTY هذا كل ما يتطلبه الأمر".

وكان وزنياك حريصاً بشكل خاص على "الشعور باستخدام طاقة أقل بأصابعك" حيث اختبر ذلك عند استخدام لوحة مفاتيح دفوراك، والتي يقول إن ابنه أتقنها أيضاً بسرعة كبيرة.

ويجب على مستخدمي آيفون الذين يرغبون في استخدام لوحة مفاتيح دفوراك التأكد أولاً من قيامهم بالترقية إلى iOS 16 أو إصدار أحدث قبل فتح الإعدادات ثم عام. من هناك، يجب عليهم النقر فوق لوحة المفاتيح، ثم لوحات المفاتيح، قبل تحديد لغتهم واختيار دفوراك من قائمة الخيارات المتاحة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات