82 مذكرة نيابية للحكومة 33 % منها بالمحور الإداري

أرشيفية

جراسا -

أوصى مركز الحياة "راصد" مجلس النواب والأمانة العامة للمجلس بأن يتم وضع نموذج مخصص للمذكرات التي يتم تقديمها من قبل النواب  سيما وأن آلية التوقيع عليها لا ينسجم والشفافية البرلمانية خصوصاً وأن أسماء النواب لا يمكن معرفتها عند التوقيع باليد، لذا يتوجب أن يتم طباعتها ونشرها بشكل شفاف على الموقع الالكتروني لتتعرف القواعد الانتخابية على آراء نوابها ومواضيع المذكرات التي تم التوقيع عليها.

وأضاف في تقرير له عن تقييم مجلس النواب التاسع عشر فإنه  قدم المجلس 82 مذكرة نيابية، حيث قدمت 7 لجان نيابية ما مجموعه 19 مذكرة ،  فيما تم تبني 63 مذكرة من 31 نائباً.

وكان النائب خليل عطية الأعلى بتبني المذكرات بواقع 15 مذكرة، تلاها النائب دينا البشير بـ 4 مذكرات، تلاهم النواب أيمن المجالي وبلال المومني وخالد الشلول وطالب الصرايرة ومحمود الفرجات بـ 3 مذكرات تم تبنيهم لكل منهم.

وفيما يتعلق بتحليل محاور المذكرات يتبين أن المحور الإداري حاز على نسبة 33% من مجموع المذكرات، تلاه محور التعليم بـ11٪، ثم محور القضايا الاجتماعية بـ 9٪، ثم كل من التنمية المحلية والشؤون الخارجية والقوات المسلحة بـ6٪ لكل منهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات