ندوة حول اختيار إربد العاصمة العربية للثقافة 2022


جراسا -

أكد الشاعر الدكتور إبراهيم الكوفحي، أهمية ما تركه الأدباء والمبدعون كمًّا ونوعًا من شعر وتوثيق لمدينة إربد وتاريخها ومعالمها والحياة بها، خلال ندوة أقامتها جمعية سماء للثقافة، أمس الاثنين في المكتبة الوطنية، بمناسبة اختيار إربد العاصمة العربية للثقافة 2022.

وبيّن الكوفحي الذي ألّف كتابًا تناول إربد في الشعر العربي، أثر المدينة في كتابات الموثقين والشعراء الذين تغنّوا بالمدينة كحاضرة ومكان مميز وجميل منسّق على الطراز الحديث في مبانيها، كما أطلق عليها الشيخ حمزة العربي "عروس الشمال"، خلال النصف الأول من القرن الماضي.
ونقلا عن الشيخ العربي، أوضح الكوفحي أن المدينة شيدت بها القصور الفخمة وأصبحت تضاهي أمهات المدن العصرية في فنادقها وأسواقها ودكاكينها وحوانيتها، وتحيط بها المزارع مد البصر والسحاب لا يفارقها.

وأدار الناقد الدكتور فوزي الخطبا الندوة، إذ قدّم نُبذة عن الكوفحي ومنجزه الأدبي والعلمي، كناقد وأديب وشاعر وأكاديمي له عدد من المؤلفات القيمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات