بدء "التكنولوجيات الناشئة تشكل المستقبل"


جراسا -

بدأت اليوم الثلاثاء، فعاليات ملتقى "التكنولوجيات الناشئة تشكل المستقبل"، الذي نظمه مركز الأردن اليوم للتنمية، بمشاركة حوالي 30 خبيرا من مختلف القطاعات الاقتصادية والمصرفية.

وقال مدير عام مركز الأردن اليوم للتنمية محمد الفقير، إن الملتقى يناقش أحدث ما توصلت له التكنولوجيا في الذكاء الاصطناعي وتقنية البلوك تشين والميتافيرس والواقع الافتراضي والمعزز والبيانات الضخمة وغيرها، وأهميتها في الحياة والعمل وتطورها السريع.

وتحدث الرئيس التنفيذي لشركة "التحليل النقي للبيانات" الدكتور معتز الدبعي، عن تحليل البيانات الضخمة ودورها، وأهميتها في جميع القطاعات والمؤسسات، والتطبيقات التي تستخدمها.

من جهته، تحدث عضو مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور نوح الشياب، عن أهمية الجيل الخامس وتأثيره على الاقتصاد، مشيرا إلى إدراك الحكومة لذلك، وحرصها على تهيئة البنية التحتية المناسبة لهذه التقنية، وأهميتها وما ستوفره من أعمال جديدة لم تتوقع بعد، لمواكبة التطور والرغبات المتغيرة.

بدوره، تناول مدير مديرية شؤون المستفيدين والمرخصين في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس زيد القاضي، دور الهيئة ومهامها المتعددة في قطاع الاتصالات، وفي التنظيم والرقابة على شركات الاتصالات، مستعرضا بعض الأدوات المتطورة التي تستخدمها الهيئة في مختلف الخدمات لمواكبة التطور في قطاع الاتصالات.

ويبحث الملتقى على مدار يومين مواضيع الجيل الخامس، وتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي، وتقنية البلوك تشين والواقع الافتراضي والمعزز والعملات الرقمية وأتمتة الروبوت والأمن السيبرانيّ وعمليات التحول الرقمي التي يطبقها الأردن والتطور على المستوى العالمي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات