جلسة لقسم اللغة الإنجليزية في "الشرق الأوسط" توصي بضرورة رفد الخريجين بأعلى درجات الكفاءة


جراسا -

أوصى قسم اللغة الإنجليزية في كلية الآداب والعلوم التربوية بجامعة الشرق الأوسط خلال جلسةٍ حوارية مع أرباب العمل من أصحاب الاختصاص، بضرورة امتلاك الخريج لمهارتيّ التواصل المتقدم والاطلاع الثقافي في وقتٍ يشهد العالم فيه تحولاتٍ عديدة مدعومة بالتقدم التكنولوجي، والحالة المزدهرة لوسائل التواصل الاجتماعي، وتوسع إطار المشاركة الثقافية العالمية.

وتركز الجامعة على عقد لقاءات دورية مع أرباب العمل لتخصصات كلياتها كافة، كأحد أهداف استراتيجية التعليم والتعلم في جامعة الشرق الأوسط للأعوام 2022-2025.

وبيّنت رئيسة قسم اللغة الإنجليزية، مديرة الجلسة الدكتورة نسيبة عوجان، بحضور نائب عميد الكلية الدكتورة نسرين يوسف، وأعضاء الهيئة التدريسية، وعدد من خريجي القسم، أن هذا اللقاء يسعى إلى تحقيق أعلى درجات التوافق بين مخرجات برامج الكلية التعليمية، وسوق العمل باحتياجاته، إلى جانب إعداد طلبة يتحلّون بأعلى درجات الكفاءة الأكاديمية والثقافية في الميدان العملي.

ودار نقاش موسع بين المشاركين في الجلسة حول أهم المعارف والمهارات التي يجب أن يمتلكها خريج قسم اللغة الإنجليزية ببرنامجيه: اللغة الإنجليزية وآدابها، والترجمة التطبيقية، في حقول العمل المرتبطة بالتدريس والترجمة.

وعن الحضور من أصحاب الاختصاص فهم: مدير مركز "JU Gate" للغات عبدالله الغول، مديرة الموارد البشرية في شركة أورانج نادية أبو صلاح، مدير أكاديمية بيت الحكمة والمعرقة سائد صمادي، مدير مدارس الاتحاد للبنين محمد معالي، مدير مدرسة سما بندر الحديثة ابراهيم أبو رضوان، بالإضافة إلى ممثلي: شركة المنارة للتأمين، مجموعة طلال أبو غزالة، ومؤسسة الإذاعة والتليفزيون.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات