واشنطن تحث زيلينسكي على التفاوض مع روسيا


جراسا -

كتب أندريه ياشلافسكي، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، عن المغزى من دعوة واشنطن الرئيس الأوكراني زيلينسكي إلى التفاوض مع روسيا.

وجاء في المقال: دعت إدارة بايدن بصورة شخصية قادة أوكرانيا إلى إبداء انفتاح على التفاوض مع روسيا والتراجع عن رفضهم العلني للدخول في محادثات سلام مع بوتين، حسبما كتبت صحيفة واشنطن بوست، نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر.

وبحسب هؤلاء المطلعين، لا تهدف دعوة المسؤولين الأمريكيين إلى دفع أوكرانيا إلى طاولة المفاوضات. إنما هي محاولة متعمدة لضمان دعم حكومة كييف من قبل الدول الأخرى المتخوفة من استمرار الصراع سنوات طويلة.

تُظهر المناقشات مدى تعقيد موقف إدارة بايدن تجاه أوكرانيا، حيث تعهد المسؤولون الأمريكيون علنا بدعم كييف بكميات هائلة من المساعدات "طالما يلزم ذلك"، ويأملون، في الوقت نفسه، بحل النزاع الذي تسبب في خسائر فادحة في العالم على مدى الأشهر الثمانية الماضية، وغذى المخاوف من نشوب حرب نووية.

في الولايات المتحدة، أدى ارتفاع التضخم، المرتبط جزئيا بالصراع في أوكرانيا، إلى تصعيد المعارضة للرئيس بايدن وحزبه قبل انتخابات منتصف المدة في الكونغرس، في الثامن من نوفمبر، وأثار تساؤلات جديدة حول مستقبل المساعدة الأمنية الأمريكية، والتي بلغت 18.2 مليار دولار منذ بدء الصراع.

تتجلى المخاوف من الصراع الذي طال أمده، بشكل خاص، في البلدان التي ترددت بالفعل في دعم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لدعم أوكرانيا، إما بسبب العلاقات مع موسكو أو لأنها غير مستعدة للانضمام إلى واشنطن.

على الرغم من رفض القادة الأوكرانيين التحدث مع بوتين وتعهدهم بالقتال حتى استعادة جميع الأراضي إلى أوكرانيا، يُرجّح المسؤولون الأمريكيون أن يدعم زيلينسكي المفاوضات ويقدم في نهاية المطاف تنازلات، كما اقترح في بداية الصراع. وهم يرون أن كييف تحاول تسجيل أكبر عدد ممكن من النجاحات العسكرية قبل حلول فصل الشتاء، حين سيغدو ممكنا فتح نافذة للدبلوماسية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات