الأردن يحقق أول فوز عربي للحفاظ على فن الفسيفساء


جراسا -

فاز عميد معهد مادبا لفن الفسيفساء والترميم الدكتور احمد العمايرة في عضوية الهيئة الإدارية للمجلس الدولي للحفاظ على فن الفسيفساء والترميم الذي يضم في عضويته 120 دولة.

وجاء هذا الفوز الذي حققه الأردن لأول مرة كدولة عربية خلال مؤتمر المجلس الذي عقد أخيرا، في مدينة بوليفيا في بلغاريا حيث شارك بوفد رسمي متخصص في مجال ترميم الفسيفساء وصيانتها.

وقال الدكتور العمايرة في تصريح صحفي، إن هذا الفوز سيدعم السياحة الأردنية والعربية من خلال المجلس الدولي باعتبار الأردن من الدول المؤتمنة على الإرث العالمي في مجال الفسيفساء من خلال معهد مادبا لفن الفسيفساء والترميم الذي تمكن من نشر مهنة الفسيفساء محلياً وعربياً.

وأضاف أنه سيتم العمل من خلال المجلس الدولي للحفاظ على فن الفسيفساء والترميم بدعم مشاريع ترميم وصيانة المواقع الفسيفسائية في الأردن بشكل عام ومادبا خصيصا كونها مدينة الفسيفساء في الأردن.

وأشار الى أن الوفد الأردني المشارك في المؤتمر قدم أوراق عمل تحدثت عن جهود ترميم لوحة فسيفساء في موقع المغطس الديني وأخرى حول إعادة ترميم لوحة فسيفساء في منطقة الخطابية في مادبا وورقة عمل حول أرضيات الفسيفساء في المواقع التاريخية في الأردن وجهود الحفاظ عليها لصيانتها وترميمها.

يذكر أن المجلس الدولي للحفاظ على فن الفسيفساء والترميم تأسس عام 1977 ومقره روما بإيطاليا ويعقد مؤتمره كل ثلاث سنوات في إحدى الدول الأعضاء والتي وصلت لـ 120دولة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات