جلسة حوارية حول الواقع الصحي في الكرك


جراسا -

نظم مجمع النقابات المهنية في محافظة الكرك السبت، جلسة حوارية حول "الواقع الصحي في محافظة الكرك".

وشارك في الحوارية النائب أحمد القطاونة ورئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطة وعدد من الكوادر الطبية والتمريضية وأفراد المجتمع المحلي.

وأكد مدير الشؤون الصحية في محافظة الكرك الدكتور أيمن الطراونة سعي المديرية الدائم الذي يهدف إلى رفع سوية الخدمة الصحية في المحافظة، مشيرا إلى أن الأطباء الأسرة يتوفرون في جميع المراكز الشاملة وبصدد توفير أخصائيين فيها.

وأشار إلى أنه تم تحويل مراكز الربة وعي ومؤاب إلى نظام 24 ساعة وتم تمديد دوام مركز صحي فقوع لغاية الساعة الثامنة مساء ومركز صحي طلال الشامل للساعة السابعة مساء، لافتا إلى أنه تم توفير أجهزة طبية cr المربوطة مع نظام حكيم وسيتم توزيعها على المراكز الشاملة حسب الحاجة.

وبين أن ميزانية مديرية الشؤون الصحية لعام 2022 بلغت 298 ألف دينار وهذا الرقم لا يكفي لسد جميع الاحتياجات الطبية المطلوبة من المراكز الطبية والمستشفيات بينما ارتفعت هذه الميزانية لعام 2023 إلى 930 ألف دينار.

من جهته، أكد مندوب مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور خالد البقاعبن أهمية تفعيل التشاركية بين مختلف القطاعات وصولا إلى رفع سوية الخدمة الطبية.

وأضاف أنه تم تزويد المستشفى بجهاز تصوير شبكية العين بمنحة كويتية وجهازين cr وجهاز تصوير شعاعي داخل غرفة العمليات، فيما سيتم توفير جراحة دماغ وأعصاب وجراحة عامود فقري في الوقت القريب، مشيرا إلى أن المستشفى نفذ العديد من العمليات الصعبة ومنها عمليات قص المعدة وزراعة القرنية وزراعة المفصل وزراعة حوض ورومتيزم بالإضافة إلى تقديم تسهيلات طبية في صرف علاج مرضى السكري والتي عممت على جميع الكوادر الطبية منذ شهر تقريبا.

وأشاد النائب أيمن المدانات بالنقلة النوعية التي حصلت في مستشفى الكرك الحكومي من خلال توفر أخصائيين وكوادر طبية وتمريضية والتي ساهمت في رفع سوية الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين في كافة أنحاء المحافظة، لافتا إلى أنه يوجد توجه حكومي بتحويل قسم القلب في مستشفى الكرك الحكومي إلى الخدمات الطبية الملكية للتخفيف من الحمل الطبي الواقع عليه.

وأكد أن القطاع الصحي في محافظة الكرك أثبت موجوديته أثناء جائحة كورونا حيث أفنى الكثير من الكوادر الطبية والصحية حياتهم في سبيل الحفاظ على صحة وحياة المواطن، داعيا المواطنين إلى ضرورة تدوين الإيجابيات والسلبيات لتوصيلها إلى المعنيين وصولا إلى تحقيق أعلى معايير الجودة الصحية.

وقال رئيس مجلس المحافظة عبدالله العبادلة إنه وعلى الرغم من الظروف القاهرة التي مرت بها المملكة جراء جائحة كورونا فقد تابع مجلس المحافظة دعمه للقطاع الصحي رغم ضعف الموازنة السنوية للمجلس والبالغة 7 مليون و820 ألف والتي توجه لقطاعات مختلفة في كافة أنحاء المحافظة، مشيرا إلى أن المجلس ركز اهتمامه على أربعة قطاعات وهي الصحة والأشغال والتربية والزراعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات