القطب: 75% من الأمراض المعدية الجديدة مصدرها الحيوان


جراسا -

عقد المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية اليوم الخميس اجتماعا برئاسة الدكتورة رائدة القطب مع كافة الجهات الحكومية والمنظمات المحلية والدولية المعنية بنهج الصحة الواحدة.

ويأتي عقد الاجتماع بمناسبة مشاركة الأردن لدول العالم بـ "اليوم العالمي للصحة الواحدة" الذي يصادف الثالث من تشرين الثاني من كل عام، وشعاره لهذا العام "ربط صحة الإنسان والحيوان والبيئة: عندما نحمي أحدهم نحمي الجميع".

وأوضحت رئيسة المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية الدكتورة رائدة القطب أن الهدف من الاجتماع الوقوف على اخر مستجدات نهج الصحة الواحدة في الأردن وسبل تعزيز وتنسيق التعاون بين كافة الأطراف المعنية المحلية والإقليمية والدولية لتخفيف عبء الأمراض المشتركة والميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية والوقاية منها.

وأكدت القطب أن العالم يدرك تماما اليوم أن صحة الإنسان والحيوان والبيئة مرتبط كل منها بالآخر في اغلب الأحيان، لهذا لا بد من التعامل معها بطريقة جماعية ومتسقة، مشيرة إلى أن الأمراض الحيوانية تٌشكل
مصدر لـ 75% من الأمراض المعدية الجديدة والمستجدة التي تصيب الانسان وتشكل تهديداً كبيراً ومتناميا على الصحة العامة، بالإضافة إلى تأثير البيئة على صحة الجميع.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات