طرق طبيعية لإزالة المكياج بدون استخدام المزيل


جراسا -

الجميع يعلم أنه يجب إزالة المكياج عن الوجه حتى يتنفس الجلد، ولا يجب النوم والمكياج على البشرة، حتى إذا جاءت الفتاة لوقت متأخر من الليل، أو العودة من حفلة ما، فإن خطوة إزالة المكياج هي من أهم الخطوات للعناية بالبشرة، ولا يجب تركها مهما حدث، ويعتبر أصعب أنواع المكياج الذى يتم إزالته بصعوبة هو مكياج العيون وأحمر الشفاه السائل.

وقد تتفاجأ الفتاة أن مزيل المكياج قد نفد عندها، فلا داعى للقلق، فيمكن استخدام منتجات عادية متوفرة في كل منزل لتنظيف البشرة بكل سهولة، لإزالة المكياج، بدون مزيل المكياج.

زيت جوز الهند أو زيت الزيتون:
يمكن عند محاولة مسح المكياج من الوجه، استخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، لإزالة مكياج العين، ويجب استخدامه باعتدال، يمكن وضع قطرات على قطعة قطن ومسح العينين برفق وتجربة نفس الشئ على الشفاه لإزالة المكياج أيضاً.

تجربة الفازلين:

يوجد طريقة آخرى وهى إزالة المكياج عن طريق الفازلين، فهو يساعد على إذابة المكياج من على الوجه، وهو آمن للأستخدام حول منطقة العين ويرطبها في نفس الوقت.

وضع مرطب:

إذا لم يكن في المنزل زيت أو حتى فازلين، يمكن استخدام كريم عادى لإزالة المكياج، مثل الزيت، ويجب استخدام الكريم بشكل معتدل لتجنب أي تهيج للعين، ولهذا يجب استخدامه بحرص دون أكثار منه.

تجربة زيت الأطفال:

يمكن لإزالة المكياج استخدام زيت الأطفال، عن طريق وضع قطرات بسيطة منه على كرة قطنية أو منشفة ومسح المكياج بها من على الوجه لإزالة أي مكياج موجود.

ويجب بعد إزالة المكياج سواء باستخدام الزيت أو الكريم أو الفازلين، من المهم غسل الوجه باستخدام منظف لطيف على البشرة، بشكل صحيح، مع اتباع روتين العناية بالبشرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات