تراجع أسعار النفط عالميا


جراسا -

تراجعت العقود الآجلة للنفط في المعاملات المبكرة الخميس، مع صعود الدولار بعد رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة، لكن المخاوف المتعلقة بالإمدادات حدت من تراجع الأسعار.

وبحلول الساعة 01:46 بتوقيت غرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 44 سنتا أو 0.5% إلى 95.72 دولارا للبرميل. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 59 سنتا أو 0.7% إلى 89.41 دولارا للبرميل.

وانخفض الخامان بأكثر من دولار للبرميل الأربعاء، بفعل تراجع آخر في مخزونات النفط الأميركية، على الرغم من رفع البنك المركزي الأميركي الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس وإعلان رئيسه جيروم باول أن من السابق لأوانه التفكير في وقف رفع أسعار الفائدة.
ولا تزال مخاوف مرتبطة بالإمدادات العالمية مستمرة.

ومن المنتظر أن يبدأ حظر فرضه الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي بسبب غزو موسكو لأوكرانيا في الخامس من كانون الأول/ديسمبر، وسيعقبه وقف لواردات المنتجات النفطية في شباط/فبراير.

وتراجع إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في تشرين الأول/أكتوبر وذلك لأول مرة منذ تموز/يونيو.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات