حيل لإزالة بقع الزيت من الملابس الحرير


جراسا -

من الممكن أن يكون إزالة الزيت عن الحرير صعباً لكن لحسن الحظ فهو من أسهل البقع تنظيفاً. فقط اتبعي الخطوات التالية لإزالة هذه البقع.

الأشياء المطلوبة

بودرة ماصة وهي مثل الملح أو بيكربونات الصوديوم أو نشاء الذرة إسفنجة ومكشطة للتجفيف سائل جلي مياه قطعة قماش نظيفة وناعمة
فقط ضعي قطعة الحرير مفرودة على سطح مستوي ثم غطي البقعة بطبقة سميكة من البودرة المصاصة. واتركيها لعدة ساعات وستمتص الزيت تماما، وقومي بكنس البودرة بالفرشاة القاشطة. ثم كرري العملية في حال بقاء أي بقايا بقع بسيطة على قطعة الملابس. إذا كانت البقعة عنيدة فأمامك عدة حلول

سائل الجلي بدعك البقعة بشكل خفيف جدا بسائل الجلي ثم شطفها تحت الماء الدافئ الجاري. ومن الأفضل استعمال الماء المقطر لتتجنبي حصول بقعة ماء أو توسيع مدى البقعة. ثم جففي الحرير بمجفف الشعر بهواء بارد ليمنع حصول بقعة ماء وتوسيعها. صودا الخبز كل ما عليك فعله هو إضافة كمية منها إلى الغسالة أثناء الغسيل وفرك بسيط على مكان البقعة وسوف تتخلصين منها.

الخل فقط ضعي مقدار من الخل على البقعة مباشرة. وفي حال كانت الملابس ملونة يجب خلط كميات متساوية من الخل والمياه الساخنة وحركي الخليط عليها الأمر الذي يحمي ألوان الثياب من البهتان.

فقط انقعي قطعة الملابس في الخليط حتى يغمرها تماما فتترك لبعض الوقت ثم افركيها بلطف لتجنب إتلاف الملابس من شدة الفرك وقومي بنشرها حتى تجف الليمون الحامض فقط قطعي الثمرة إلى نصفين وافركي بقعة الزيت بها كما يمكن عصر الليمونة برفق لاستخراج العصير منها على الملابس. وابدئي بفركها ثم اشطفيها تحت المياه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات