الخصاونة : 90 % نسبة الدين من الناتج المحلي الإجمالي


جراسا -

قال رئيس الوزراء بشر  الخصاونة  ان نسبة الدين من الناتج المحلي الاجمالي تبلغ حوالي 90 بالمئة، مؤكدا ان لدينا برامج اصلاحات هيكلية تستهدف هذه المعالجة، وبرامج طموحة للغاية وبشهادة صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في إدارة هذا الدين وتخفيضه بحصافة.

ولفت خلال افتتاح فعاليات القمة العربية لريادة الأعمال اليوم الأحد ،  الى ان نسبة خدمة الدين في المملكة الاردنية الهاشمية انخفضت العام الماضي بواقع 25 مليون دينار ونحن لم نصل الى هذا المنحى من الانخفاض منذ سنوات طويلة ونسير بخطوات ثابتة في هذا المجال .

واكد ان لدينا احتياطيا نقديا في البنك المركزي يصل الى مستوى قياسي يصل الى نحو 17 مليار دولار اميركي مثلما ان مؤسسات التصنيف الدولية العالمية ثبتت او رفعت مستوى التصنيف الائتماني الاردني وذلك بفضل السياسات الحصيفة التي نتبعها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات