"البنك الدولي" : ارتفاع أسعار الأغذية بالأردن من جديد


جراسا -

عادت أسعار الأغذية في الأردن للارتفاع في شهر أيلول/سبتمبر الماضي بنسبة 3.2%، بعد أن تراجعت وتيرة ارتفاعها إلى 3% في الشهر الذي سبقه، في حين وصلت الوتيرة إلى 3.9% في تموز/يوليو الماضي، وفق بيانات للبنك الدولي.

ووفق بيانات إحصائية للبنك، فإن أسعار الأغذية في الأردن، الذي يستورد غذاءا بقيمة 4 مليارات دولار سنويا، ارتفعت أيضا مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي بنسبة وصلت 1.5%، وبنسبة تغير وصلت إلى 1.7% في أيلول/سبتمبر 2021.

وأشار البنك الدولي الى أن التضخم في الأردن بلغ أعلى مستوى له في 4 سنوات في آب/أغسطس الماضي عند 5.4٪ على أساس سنوي، قبل أن يستقر نسبيا في الشهر الماضي.

ووفق البيانات، تسارعت أسعار المساكن والمرافق بالارتفاع إلى 9.4٪ على أساس سنوي في أيلول/سبتمبر الماضي، من 9.2٪ على أساس سنوي في آب/أغسطس، وظل النقل مستقرًا عند 6.9٪ على أساس سنوي.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات