السعودية عقيل: تستعد لرالي البرتغال بعد عسير والقصيم


جراسا -

تستعد السائقة دانية عقيل صاحبة الأصول السعودية إلى المشاركة في مسابقة العالم الرالي الصحراوية المعروفة بالباها، والانتقال للبرتغال من أجل المشاركة في منافسات بطولة بورتاليغري 500 التي ستنطلق في الـ 27 من الشهر الحالي وستستمر حتى الـ 29، وذلك بعدما أثبتت السائقة جدارتها في منافسات الرالي المحلية التي انطلقت في القصيم والعسير في بطولة المملكة العربية السعودية للراليات.



الراعي الرسمي لدانيا عقيل

ترعى كل من شركة عبد اللطيف جميل وتمر السعودية وشركة هيرتز وزيوت تويوتا وإطارات بي أف غودريش وشركة Feme9 السائقة السعودية دانيا عقيل، إضافة للملاح صاحب الأصول الفرنسية لوران ليشتليختر، حيث أنهت دانية كافة الاستعدادات للمشاركة في الجولة السادسة برعاية الاتحاد الدولي FIA، يذكر بأن عقيل قد شاركت بنجاح في الجولات الخمس الماضية في هذا الموسم في كل من إيطاليا وبولندا وإسبانيا والأردن وروسيا، وقد حصدت السعودية المركز الثاني وفقًا لترتيب فئة T3 لسباقات الرالي.

يراهن مشجعي مسابقات الرالي عبر مراهنات سباقات الرالي اون لاين على اللاعبة السعودية في الوطن العربي ودول الخليج لتحقيق المرتبة الأولى حسب الترتيب للفئة T3 في الجولة السادسة التي ستنطلق بعد عدة أيام في البرتغال، ويرى المشجعين أن حظوظ دانية لتحقيق المرتبة الأولى مرتفعة جدًا مقارنة بالمنافسين الآخرين، وللمراهنة على سباق الرالي الجولة السادسة لصالح دانية عقيل، زورا مراهنات سباق الرالي اون لاين .

رالي البرتغال الأقدم في العالم

في حديث صحفي لسائقة دانية عقيل لموقع العربية قالت عقيل أن رالي البرتغال يعتبر أقدم رالي في العالم، حيث انطلق السباق الأولى للرالي في البرتغال قبل نحو 35 عامًا، وتحديدًا في عام 1987، وأضافت أن مدينة بورتاليغري تستضيف السباق الذي يشارك فيه عدد كبير من الدرجات وسيارات الكواد، وبالحديث عن مسافة الرالي قالت عقيل أن مسافة رالي البرتغال تصل إلى أكثر من 668 كيلومترًا، منها حوالي 473 كليومترًا جولات خاصة تصاحبها أمطارًا غزيرة، ليتحول السباق إلى سباق طيني يصعب على السائق مهمة القيادة.

طموح دانية عقيل

تطمح دانية عقيل للارتقاء بالمستوى المطلوبة في القيادة وتطويرها مهاراتها بعد خوضها 5 جولات شاركت فيها، وتتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية في الجولة السادسة؛ لتعزيز صدارتها ومركزها من النقاط، كما أن تسعى للاستمرار في المنافسة لتحقيق أهدافها المخطط لها.

وأكدت عقيل على أنها على أتم الاستعداد للمشاركة في سباق البرتغال بعد مغادرتها لمدينة جدة، متمسكة بآمالها لتحقيق نتائج إيجابية، وختمت قائلة أن سباق رالي البرتغال يعتبر الأقوى من حيث أعداد المشاركين ومهاراتهم، ولكن الطموح كبير جدًا، وشيدت بأداء الفريق وملاحها الخاص، متمنية الوصول للهدف المطلوب دون أي معيقات.

إنجازات عقيل الاستثنائية

فازت دانية ببطولة كأس العالم لسباق رالي الباها الصحراوي بعدما جاء ترتيبها في المركز الرابع في إيطاليا في تصفيات الجولة الثامن، وقد نجحت عقيل بالفوز على 17 سائقًا محترفًا لتتصدر الفئة T3، علمًا بأنها تشارك للمرة الأولى في البطولة، وبلغ عدد النقاط التي حققتها عقيل في المسابقة 103 نقطة متفوقة في ذلك على عدد كبير من الأسماء المشهورة في سباقات رالي، كما وتمكنت عقيل من تدوين اسمها في كتب التاريخ باعتبارها المرأة السعودية والعربية الأولى التي تحقق لقب كأس العالم لسباق الرالي باها.

شغف دانية سر تألقها

بدأت عقيل مسيرتها الاحترافية في عام 2019 بعدما تخرجت من الجامعة البريطانية بدرجة الماجستير في الأعمال الدولية، لتجلس خلف مقود السيارة وتشارك في سباق حلبة الإمارات ومن ثم سباق حلبة البحرين.

في عام 2021، حرمت عقيل من المشاركة في سباق رالي داكار بسبب إصابتها بحادث في سباق حلبة البحرين أدي إلى غيابها عن مزاولة رياضتها المحببة لمدة لا تقل عن 6 شهور، ولكن إصرارها وعزيمتها ساعدها في المشاركة في الحفل الافتتاحي والختامي للبطولة، وتتطلع عقيل للمشاركة في رالي البرتغال الذي سينطلق بعد عدة أيام.

عقيل مصدر إلهام لملايين الشباب والشابات في المملكة

في كل خطوة تخطوها دانية، تترك بصمتها في الميدان حيث أثبتت صاحبة الـ 33 عامًا أنها مصدر إلهام للملايين من الشابات والشباب في المملكة العربية السعودية، فهذه البطلة جاءت من بلد كان يتخذ قرارات صارمة بمنع النساء من قيادة السيارات، ولكن بفضل عزيمتها وإرادتها تمكنت من الحصول على رخصة قيادة وشاركت في العديد من سباقات رالي، وحققت العديد من الجوائز والألقاب، أبرزها لقب كأس العالم رالي باها لسباق الصحراء.

هذا ليس كل شيئ، حيث دخلت دانية التاريخ من أوسع أبوابه باعتباره أول أمرأة عربية يتم تكريمها في مبادرة RRH التي تهدف إلى تسليط الضوء على القادة والمواهب القادرة على إحداث تغيير في المملكة العربية السعودية، الذي تركوا بصمتهم في مجال معين وتجاوزا بعزيمتهم كافة المشاق والصعوبات والتحديات، حتى أصبحوا مصدر إلهام للعديد من الشباب والشابات والأجيال القادمة ليحذوا حذوهم ويثبتون مرارًا وتكرارًا أن السعي وراء الأهداف بالعزيمة والشغف حتمًا سيتحقق.

نصيحة دانية للسيدات اللواتي يطمحن لدخول سباقات رالي

تنصح دانية السيدات اللوتي يطمحن لدخول عالم سباقات رالي بالتحلي بالشجاعة والعمل بجد لتطوير مهاراتهم كسائقات، وكلما عملوا بجد وتمكنوا من التحكم بالسيارة، كلما كانت قيادتهم آمنة ومريحة، مؤكدة على أن في العجلة الندامة، لأن السرعة قد تؤدي إلى حدوث خطأ لا يحمد عقباه، وتنصح السيدات بالتقدم بالسرعة ولكن في حدود شعورهم بالأمان والراحة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات