ماذا يحدث لشعرك إذا غسلته بماء الروزماري؟


جراسا -

يتمتع ماء الروزماري (إكليل الجبل) بفوائد جمّة لصحة وجمال الشعر؛ حيث إنه يساعد على نمو الشعر وتقوية بنيته وحمايته من التقصف والتساقط.

وقالت مجلة “Elle” المعنية بالصحة والجمال، إن ماء الروزماري غني بمادة "الأوكاليبتول"، وهي عبارة عن زيت طيّار يعمل على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، ومن ثم تزويد بصيلات الشعر بالمزيد من الأكسجين والمواد المغذية، مما يعزز نمو الشعر الطبيعي.


فوائد ووصفات زيت الروزماري للشعر
كما يحتوي ماء الروزماري على مضادات الأكسدة، ومن ثم فهو يتمتع بتأثير مضاد للالتهابات، مما يساعد على تهدئة فروة الرأس.

وعن كيفية تطبيق ماء الروزماري على الشعر، أوضحت “Elle” أنه ينبغي وضع ماء الروزماري بالتساوي على فروة الرأس (يفضل قبل الذهاب إلى الفراش حتى يسري مفعوله لفترة طويلة)، ثم تدليكه.

وللقيام بذلك، ينبغي تقسيم الشعر إلى أقسام فردية للوصول إلى فروة الرأس بالكامل. وينبغي ترك ماء الروزماري على الشعر طوال الليل، ثم غسله كالمعتاد في الصباح.


وأشارت “Elle” إلى أنه يمكن للمرأة تحضير ماء الروزماري بنفسها في المنزل، وذلك من خلال غلي قطعتين من الروزماري الطازج بالماء، ثم نقعه لمدة ثلاث ساعات على الأقل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات