الحشرات في الأغوار .. معاناة موسمية والمكافحة بلا جدوى


جراسا -

مع بدء الموسم الزراعي واعتدال درجات الحرارة، تتجدد معاناة سكان الأغوار والمتنزهين نتيجة انتشار مقلق للحشرات كالبعوض والذباب المنزلي، وسط مطالبة الجهات المعنية بتكثيف حملات الرش خلال الفترة الحالية التي تشكل بيئة مناسبة لتكاثرها وضرورة استخدام مبيدات أكثر فاعلية.

ورغم الجهود التي تبذلها البلديات ومديريات الزراعة الا انها دون جدوى في ظل الانتشار المتزايد للذباب المنزلي والبعوض والقارص، وفق سكان.

ويؤكد عدد من الأهالي أن مناطق الأغوار تشهد خلال الفترة الحالية انتشارا كبيرا للحشرات كالذباب والبعوض الأسود الذي يحرمهم النوم ليلا، لافتين إلى أن عمليات الرش التي تقوم بها الجهات المعنية منذ أسابيع غير ذات جدوى بل انها زادت من حجم انتشار هذه الحشرات.

ويبين محمد العايد أن مناطق الأغوار تعتبر بيئة مناسبة لتكاثر البعوض كونها مناطق زراعية تكثر فيها التجمعات المائية، ويكثر فيها استخدام الأسمدة العضوية، فضلا عن مخلفات السياح وكثرة النفايات والحفر الامتصاصية، مطالبا الجهات المعنية بتكثيف حملات الرش والمكافحة للحد من تكاثر وانتشار هذه الآفات التي باتت تشكل مصدر قلق للأهالي والمتنزهين.

ويوضح أنه من المفترض أن يتم البدء بالمكافحة بداية شهر أيلول (سبتمبر) مع بدء التجهيز لزراعة الأرض وهي الفترة التي تعتبر بيئة مثالية لتكاثر الذباب والحشرات، مشيرا إلى أن تأخر حملات الرش إلى بداية تشرين الأول (اكتوبر) جعلها دون جدوى نظرا للانتشار الواسع لهذه الحشرات وقدرتها على التكاثر بشكل مذهل في ظل وجود ظروف مناسبة.

ويشدد الأهالي على ضرورة التركيز على رش أماكن تكاثر هذه الحشرات خاصة داخل المناطق السكنية وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة للإسهام في تقليص أعدادها.الغد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات