الطريقة الصحيحة لتخزين التمور الطازجة


جراسا -

التمر هو أحد الثمار الشهيرة بقيمتها الغذائية العالية وفاكهة صيفية تنتشر في الوطن العربي ويقوم الكثيرون بتخزين التمور من عام لآخر، خاصة إذا ما كان لديهم كميات كبيرة منها، لكن طرق حفظ التمور يجب أن تكون صحيحة للحفاظ على جودتها وبقائها طازجة قدر الإمكان لذا سوف نتعرف في هذا المقال على بعض النصائح التي يحب عليك اتباعها لتخزين التمور بشكل صحيح .

1-درجة حرارة الغرفة:

يُمكن تخزين معظم التمور شبه الجافة بدرجة حرارة الغرفة لمدة شهر أو شهرين على الأقل وتُوضع التمور في حافظة محكمة الإغلاق من البلاستيك أو الزجاج، كما يُمكن وضع التمر في كيس بلاستيكي قابل للإغلاق مع الحرص على إفراغه من الهواء تماماً قبل إغلاقه تضمن طرق الحفظ الصحيحة بقاء التمور طازجة لوقت طويل ويُنصح بإبعاد التمور عن مصادر الحرارة أما أنواع التمور الصالحة للحفظ بهذه الطريقة، فهي العجوة والخضري والسكري والونانة.


2-وضع التمور الطرية في الثلاجة:

على عكس التمور شبه الجافة، لا تتم معالجة التمور الطرية قبل قطافها وللحفاظ على نكهتها الطازجة، يجب تخزين التمور في الثلاجة، إذ يُمكن أن تدوم من ستة أشهر إلى عام كامل وأنواع التمور الصالحة للحفظ بهذه الطريقة جميع أنواع التمور، خاصة المجدول وخلاص والصقعي.

3-تجميد التمور للحفاظ عليها لأطول مدة ممكنة:

يُوصى بتجميد التمور في حال الرغبة بتخزينها لعدة سنوات ويُنصح باستخدام أكياس التجميد وإفراغها من الهواء قبل وضعها في الثلاجة ويمكن حفظ جميع أنواع التمور بهذه الطريقة.

وفي الختام ينصح الخبراء بتناول التمر باعتدال لضمان الصحة وتعزيزها كما يمكنك عزيزتي اتباع النصائح المذكورة سابقا للحفاظ على التمور طازجة وشهية أطول مدة ممكنة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات