للبشرة الحساسة .. إليك فوائد زيت الخروع


جراسا -

زيت الخروع هو زيت نباتي مشتق من بذور نبات زيت الخروع، ويزرع نبات زيت الخروع بشكل أساسي في إفريقيا وأمريكا الجنوبية والهند، ويتم إنتاجه عن طريق ضغط بذور الخروع على البارد ثم تسخينها، ويتم استخدامه كثيراً لمنتجات العناية بالبشرة نظراً لفوائده المختلفة للبشرة، ونستعرض لكِ فوائد زيت الخروع للبشرة وبشكل خاص البشرة الحساسة.

مرطب طبيعي

زيت الخروع غني بحمض الريسينوليك، وهو حمض دهني أحادي غير مشبع، يمكن استخدام هذه الأنواع من الدهون لترطيب البشرة، والذي يحتفظ بالرطوبة عن طريق منع فقدان الماء من خلال الطبقة الخارجية من الجلد.
ويمكن أن يساعد استبدال المنتجات التي تؤذي البشرة الحساسة بزيت الخروع في تقليل الحساسية وتهيج الجلد.

من الزيوت الآمنة على الجلد

يعتبر زيت الخروع من الزيوت الآمنة على الجلد، أي التي لا تسبب أي نوع من الحساسية للبشرة، ولكنه من الزيوت الكثيفة أيضاً لهذا يُنصح بخلطه مع زيوت صديقة للبيئة خفيفة مثل زيت الجوجوبا وجوز الهند.

يقلل من ظهور التجاعيد

يحتوي زيت الخروع على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في جسمك. وهذه الجذور الحرة هي المسؤولة عن تسريع عملية الشيخوخة، مما يجعل التجاعيد تظهر في وقت أقرب.

محاربة حب الشباب

زيت الخروع له خصائص مضادة للجراثيم، ويمكن للبكتيريا الموجودة على وجهك أن تسد المسام وتؤدي إلى ظهور حب الشباب.

تقليل الانتفاخ

يحتوي زيت الخروع على خصائص مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تقليل التورم والانتفاخ. ويمكن أن يقلل من حجم البثور الملتهبة أو انتفاخ العين أيضًا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات