كيف سيكون الرد الروسي على أوكرانيا؟


جراسا -

لا يزال الموقف الروسي غامضا بشأن طبيعة الرد المرتقب على تفجير جسر كيرتش الاستراتيجي، والواصل بين الأراضي الروسية وشبه جزيرة القرم، وسط مؤشرات على أنه أحد الأعمال العسكرية الأوكرانية.

ويرى الكاتب والباحث السياسي بسام البني، أن الأمور تتجه نحو التصعيد بين روسيا وأوكرانيا بعد تفجير اليوم السبت، مؤكدا خطورة هذا الحادث.

وأشار إلى أن أوكرانيا خرجت على كل القواعد المعمول بها بين البلدين بعدم استهداف البنية التحتية المدنية.
وتابع في حديثه لقناة الغد أنَّ روسيا سترد بقوة، وكل الاحتمالات مفتوحة، بينما استدرك قائلا إن ذلك لن يشمل توسيع العمليات العسكرية بسبب هذه الاستفزازات. على حد وصفه.
وأوضح، أن الغرب وأوكرانيا يريدان استفزاز روسيا للقيام بحرب شاملة.

من جانبه، قال الدكتور سمير أيوب، المتخصص في الشأن الروسي، إن العملية ليست سهلة، وسيكون لها عواقب وخيمة، لأنها تمثل استفزازا لموسكو.

وأشار إلى أن الاعتداء على الأراضي الروسية، وتدمير بنى تحتية يعني إعلان حرب ضد روسيا، ومن حق موسكو الرد بالشكل الذي تراه.

وأوضح، أن روسيا تدرس الأوضاع كافة والأسباب وراء التفجير، لكن كل الدلائل تشير إلى أنها عملية تخريبية تقف وراءها المخابرات الأوكرانية.

وقال، إن عمليات التعبئة مستمرة في روسيا، وموسكو على أهبة الاستعداد لإرسال أعداد كبيرة من المتطوعين لجبهات القتال، مشددا على أن الولايات المتحدة تعلم مسار الحرب بحكم أنها تديرها وتحرَّض عليها.

وأوضح، أنه لا يمكن أن يقع الحادث دون علم أمريكا، لذلك يمكن لروسيا توسيع ردها إذا تم التأكد أن هناك مشاركة مباشرة من أي قوات أجنبية، متوقعا أن يكون الرد خارج الأراضي الأوكرانية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات