فلكي: النهار ينتشر في الساعة صباحا والتوقيت الصيفي الأساس


جراسا -

قال الخبير الفلكي عماد مجاهد أن النطاق الزمني لموقع الأردن وفقا لخطوط الطول الجغرافي هو 3 ساعات زيادة عن غرينتش ، وعليه فالتوقيت الصيفي في الأردن هو الأساس والرسمي وليس ساعتين.

وأضاف في تصريح وصل "جراسا" أن بداية النهار لا تكون عند شروق الشمس كما صرح البعض وإنما قبل شروقها بحوالي نصف ساعة وهو ما يسمى بالفجر المدني وهو انتشار الضوء في المكان قبل شروق الشمس بحيث يتم رؤية المعالم من بيوت وأشجار وأشخاص بوضوح.

وعليه فإنه خلال يوم 23-12-2022  وهو أقصر نهار خلال العام تشرق الشمس حوالي الساعة 7:35 وعمليا وواقعيا فإن النهار ينتشر الساعة 7 مساء وبذلك فإن الطالب الذي يداوم الساعه 8:30 فإن النهار قد انتشر قبل ساعة ونصف تقريبا وهي مدة ليست قصيرة.



تعليقات القراء

معقوول
النهار ينتشر الساعة السابعة مساء؟؟
07-10-2022 08:04 PM
فلكي
كلامك كويس ويدل على فهم، بس ياخوي تقدر تحلنا الوصول عالدوام كونه المدارس تفتح عالساعه ٨ الا ربع
07-10-2022 09:00 PM
مواطن اردني22
فرق التوقيت ليس ساعتين، هو حاصل ضرب خط الطول في اربعة دقائق، احسبها يا خبير واحكينا هي تطلع 120 دقيقة او من 140 الى 160 دقيقة،،
08-10-2022 04:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات